رياضة: الريال يكتفي بالتعادل مع السيتي وآرسنال ينجو من فخ بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي الأبطال
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر الاربعاء, 10 أبريل, 2024 - 02:30 صباحاً
رياضة: الريال يكتفي بالتعادل مع السيتي وآرسنال ينجو من فخ بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي الأبطال

انتهت أول مواجهتين من دور الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2024/2023 بالتعادل الإيجابي، ليتأجل تحديد الفريقين المتأهلين إلى نصف النهائي إلى مباراتي الإياب اللتان ستقامان الأربعاء المقبل.
في المواجهة الأولى اكتفى ريال مدريد الإسباني بالتعادل مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي؛ حامل لقب النسخة الماضية، بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما، لحساب ذهاب ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.
وافتتح النادي الإنجليزي أول أهداف المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء، في معقل النادي الملكي "سنتياغو برنابيو"، في الدقيقة الثانية عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا، غير أن الريال انتفض بعد الهدف، واستطاع أدراك التعادل في الدقيقة 12 من المباراة، بعد ما قاد نجم وسطه الفرنسي كامافينجا وعبر مجهود فردي هجمة منسقة انتهت بتسديده كرة صاروخية اصطدمت بالبرتغالي روبن دياز قبل أن تسكن الشباك في هدف عكسي، وبعدها بدقيقتين فقط نجح البرازيلي رودريغو في إضافة الهدف الثاني للنادي الملكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدفين لهدف.
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول السيتي إدراك التعادل وشن العديد من الهجمات التي كاد من إحداها أن يحقق ذلك، لكن لاعبه جيريليش أضاع فرصة محققة في الدقيقة 48 عندما صوب الكرة أعلى المرمى، من جهته سعى ريال مدريد لتأمين تقدمه بالنتيجة، وحاول نجمه الإنجليزي بيلينجهام أن يخطف الهدف الثالث في الدقيقة 52، لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيسر.
كما ضيع البرازيلي فينيسيوس فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثالث للريال وذلك في الدقيقة 55، حيث استقبل كرة من زميله رودريجو داخل المنطقة، لكنه سددها أعلى العارضة بقليل.
وأمام ضياع الفرص من لاعبي ريال مدريد، نجح السيتي في إدراك التعادل في الدقيقة 66، عن طريق لاعبه الشاب فيل فودين بعد تلقيه تمريرة من جون ستونز على حدود المنطقة، واستلم وصوب كرة مقوسة سكنت أقصى يمين الحارس أندري لونين.
وبعدها بخمس دقائق أعاد جفارديول التقدم مجدداً لفريقه مانشستر سيتي، بعد أن استقبل تمريرة من جريليش وصوب كرة صاروخية أقصى يسار الحارس الملكي مسجلاً الهدف الثالث، غير أن الأوروجوياني فالفيردي رفض أن تنتهي المباراة بخسارة الملكي على أرضه، واستطاع في الدقيقة 79 أن يسجل الهدف الثالث، بعد ما تلقى كرة من فينيسيوس حولها على الطائر أسفل يمين حارس السيتي، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بثلاثة أهداف لمثلها، ويتأجل حسم بطاقة التأهل إلى مباراة الإياب التي ستقام الأربعاء المقبل في ستاد الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

آرسنال ينجو من الخسارة
كما انتهت المواجهة الثانية التي جمعت آرسنال الإنجليزي وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، لحساب ذهاب نفس الدور، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكليهما.
وبدأت المباراة التي أقيمت، مساء أمس الثلاثاء على ستاد الإمارات في لندن، بضغط قوي من النادي المضيف آرسنال الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عبر البرازيلي مارتينيلي الذي مرت تسديدته بجانب القائم، لكن زميله الإنجليزي بوكايو ساكا افتتح النتيجة في الدقيقة 12 من المباراة.
بعدها، تحرك لاعبو بايرن ميونيخ الألماني وشنوا عدة هجمات، نجح سيرج جنابري من استثمارها بشكل صحيح وسجل هدف التعادل في الدقيقة 18، وواصل لاعبو البايرن تحركاتهم الهجومية التي أثمرت في الدقيقة 32 عن ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد تعرض ليروي ساني للإعاقة داخل المنطقة المحرمة لآرسنال، واستطاع هاري كين أن يسجلها بنجاح معلنا تقدم النادي الألماني بهدفين مقابل هدف، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
بدأ لاعبو آرسنال الشوط الثاني محاولات لتعديل النتيجة إلا أن جميعها باءت بالفشل، وطالبوا باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 63، بحجة تعرض كاي هافيرتز للإعاقة من قبل زينشينكو، لكن الحكم رفض احتساب مخالفة، إلا أنهم تمكنوا من إدراك التعادل في الدقيقة 76 من المباراة عن طريق اللاعب تروسارد الذي تلقى تمريرة من جيسوس، ليضع الكرة مباشرة في الزاوية السفلى للمرمى مسجلاً الهدف الثاني والتعادل لآرسنال.
وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة كاد بايرن ميونيخ أن يخطف الفوز، بعد اختراق قام نجمه الشاب جمال موسيالا من الجهة اليسرى باتجاه منطقة الجزاء، وأرسل تمريرة إلى كينغسلي كومان، الذي سدد كرة لكنها ارتدت من القائم، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لمثلهما ويتأجل حسم المتأهل إلى نصف النهائي إلى مباراة الإياب التي ستقام الأربعاء المقبل على ستاد إليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ.


التعليقات