رياضة: موريتانيا تحقق فوزاً تاريخياً على الجزائر وتقصيها من كأس أمم أفريقيا
يمن فيوتشر - كووووة الاربعاء, 24 يناير, 2024 - 11:49 صباحاً
رياضة: موريتانيا تحقق فوزاً تاريخياً على الجزائر وتقصيها من كأس أمم أفريقيا

حقق منتخب موريتانيا إنجازًا تاريخيًا، بتأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، لأول مرة، عقب فوزه على منتخب الجزائر (1-0)، اليوم الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
هدف المباراة الوحيد جاء بتوقيع محمد دلاهي في الدقيقة 37، ليقود منتخب بلاده لتحقيق أول فوز في تاريخه بالكان.
واحتل المنتخب الموريتاني، المركز الثالث للمجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، ليصعد رسميًا ضمن أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
فيما ودع محاربو الصحراء البطولة الأفريقية من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي، بعد احتلالهم المركز الأخير برصيد نقطتين.
أولى فرص المواجهة، جاءت لمصلحة المنتخب الجزائري، عبر آدم وناس، الذي تولى تنفيذ مخالفة على الجهة اليسرى، في الدقيقة 7، لكن تسديدته حولها الحارس الموريتاني بابكر نياسي إلى ركنية.
وعاد وناس، في الدقيقة 18، ليحاول مخادعة الحارس نياسي بتسديدة من خارج منطقة العمليات، لكن كرته حولها الأخير إلى ركنية جديدة.
وتبادل وناس الكرة مع بوداوي في وسط الملعب، قبل أن يتوغل على الرواق ويوزع لحسام عوار، الذي سدد مباشرة، لكن كرته مرت بمحاذاة القائم.
واخترق المهاجم الموريتاني سليماني آني الدفاع الجزائري بسرعة كبيرة، في الدقيقة 37، قبل أن يسدد كرة أرضية حولها الحارس ماندريا إلى ركنية.
تولى تيام تنفيذ الركنية، لتصل الكرة إلى جاساما الذي سدد مباشرة كرة ارتطمت بتوغاي قبل أن تصل إلى المدافع دلاهي، الذي روض الكرة بشكل مميز قبل أن يسدد داخل الشباك.
رد فعل المحاربين، جاء في الدقيقة 43، عبر بوداوي، الذي استلم كرة على مشارف منطقة العمليات، من عمورة قبل أن يسدد بقوة لكن كرته جانبت القائم.
وكاد كويتا، أن يضيف هدفا موريتانيا ثانيا مع بداية الشوط الثاني، عندما تلاعب بالدفاع الجزائري، قبل أن ينفرد بالحارس لكن تسديدته مرت فوق العارضة.
ونفذ القائد البديل رياض محرز، مخالفة من الجهة اليسرى، في الدقيقة 60، لتصل الكرة إلى بوداوي الذي حولها برأسية قوية، لكن الحارس الموريتاني أبعدها ببراعة.
ومرر زروقي كرة طويلة لبلايلي، قطعها الحارس قبل وصولها، لتعود الكرة إلى بونجاح، الذي حولها بدوره لبلايلي، لكنه لم يستغل خلو الشباك، وسدد كرة ضعيفة حولها الدفاع إلى ركنية.
وكاد ماندي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 69، عندما استلم كرة من محرز، قبل أن ينفرد بالحارس نياسي، ويسدد كرة صدها الأخير ببراعة.
وقاد بوبكر كامارا، هجمة مرتدة سريعة لموريتانيا في الدقيقة 81، قبل أن يسدد كرة قوية، تصدى لها ماندريا.
ونابت العارضة عن الحارس ماندريا في التصدي لتسديدة إبنو با، في الدقيقة 84.
وأهدر بونجاح كرة الترشح إلى الدور الثاني، في اللحظات الأخيرة عندما تابع كرة عائدة من الحارس، بعد تسديدة بن طالب، لكن متابعته مرت بجوار القائم.


التعليقات