رياضة: النيجيري أوسيمن يتفوق على صلاح وحكيمي ويتوج بلقب أفضل لاعب أفريقي 
يمن فيوتشر - الحرة: الثلاثاء, 12 ديسمبر, 2023 - 10:55 صباحاً
رياضة: النيجيري أوسيمن يتفوق على صلاح وحكيمي ويتوج بلقب أفضل لاعب أفريقي 

تُوج نجم المنتخب النيجيري ونادي نابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمن، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2023، وفق ما أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، باتريس موتسيبي، الاثنين.
وفاز أوسيمن، الذي قاد نادي نابولي لنيل لقب الدوري الإيطالي الموسم الماضي، بهذه الجائزة، متفوقا على كل من النجم المغربي، أشرف حكيمي، ظهير أيمن نادي باريس سان جرمان الفرنسي، والمهاجم المصري، نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.
وحصل اللاعب، البالغ عمره 24 عاما، على الجائزة في حفل توزيع جوائز الأفضل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) في مدينة مراكش المغربية، الاثنين.
وقال أوسيمن عقب تسلمه الجائزة: "أحمد الله وأشكره على هذه الجائزة"، مؤكدا أنها "كانت حلما بالنسبة لي وأصبحت حقيقة، أريد أن أشكر النيجيريين والجمهور النيجيري على دعمهم لي وكذلك أشكر القارة الأفريقية وأشكر الجميع على تشجيعي".
وتألق المهاجم البالغ 24 عاماً الموسم الماضي مع نادي نابولي، بعدما سجّل 31 هدفاً في مختلف المسابقات وساهم بإحراز فريقه لقب بطل الدوري الإيطالي بعد صيام دام 33 عاماً وتوج هدافا له.
ويُقدّر ناديه نابولي قيمة اللاعب السوقية بقرابة 200 مليون يورو.
وكشف أوسيمن مؤخرا أنه رفض عروضاً مغرية للانضمام إلى الدوري السعودي لكرة القدم الصيف الماضي، مشيراً الى أن قراره كان "جيداً لمسيرته".
وكانت تقارير سابقة ذكرت أنه تلقى عرضاً من الهلال السعودي.


التعليقات