رياضة: قرعة "يورو 2024" تضع إيطاليا في مجموعة الموت وصدام بين فرنسا وهولندا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 02 ديسمبر, 2023 - 09:57 مساءً
رياضة: قرعة

 وضعت قرعة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، المنتخب الإيطالي في مجموعة الموت، والديوك الفرنسية في مواجهة نارية مع الطواحين الهولندية.
وأسفرت القرعة التي أجريت مساء اليوم السبت، في مدينة هامبورغ الألمانية، عن وقوع المنتخب الإيطالي (بطل النسخة السابقة) في المجموعة الثانية، إلى جوار كل من إسبانيا (حامل اللقب 3 مرات) وكرواتيا وألبانيا.
كما أوقعت القرعة المنتخب الفرنسي (وصيف كأس العالم)، في مواجهة قوية مع منتخب هولندا في المجموعة الرابعة رفقة النمسا والفائز من ملحق المسار الأول في التصفيات التكميلية.
أما المنتخب الألماني مستضيف البطولة، المقرر إقامتها في صيف العام المقبل، فقد وضعته القرعة في المجموعة الأولى مع اسكتلندا والمجر وسويسرا، بينما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات إنجلترا والدنمارك وصربيا وسلوفينيا.
وكانت القرعة رحيمة بمنتخبي بلجيكا والبرتغال، حيث وضعت الأول في مجموعة سهلة (الخامسة) مع كل من سلوفاكيا ورومانيا والفائز من ملحق المسار الثاني، كما أوقعت الثاني في مجموعة متوسطة القوة (السادسة) ضمت إلى جواره تركيا والتشيك والفائز من ملحق المسار الثالث.
هذا وتستضيف ألمانيا البطولة خلال الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو 2024، وهي المرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1988 التي فازت هولندا بلقبها.
وستقام نهائيات (يورو 2024)، في 10 مدن ألمانية على رأسها برلين العاصمة، بالإضافة إلى ميونيخ، دورتموند، شتوتغارت، فرانكفورت، غيلسنكيرشن، هامبورغ، دوسلدورف، كولونيا، لايبزيغ.


التعليقات