رياضة: قائمة المنتخبات المتأهلة إلى "يورو 2024" في ألمانيا
يمن فيوتشر - روسيا اليوم الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 11:01 صباحاً
رياضة: قائمة المنتخبات المتأهلة إلى

أسدل الستار مساء الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، على التصفيات الرئيسية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024.

شارك في تصفيات النسخة الـ17 لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم، 53 منتخبا من أصل 55 أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تم توزيع المنتخبات على 10 مجموعات، 7 منها تضمنت 5 منتخبات، و3 تكونت من 6 منتخبات.

وجرى التنافس في المجموعات بنظام الذهاب والإياب، وتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى نهائيات بطولة القارة العجوز، أي 20 منتخبا، انضمت إلى منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، بينما ستتأهل ثلاثة منتخبات من خلال مسابقة دوري الأمم الأوروبية (2022-2023)، لتكمل عقد المنتخبات الـ24 المشاركة في نهائيات "يورو 2024".

وأصبح منتخب كرواتيا آخر المتأهلين إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، عبر التصفيات الرئيسية، بفوزه على ضيفه الأرمني بهدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة العاشرة الأخيرة للتصفيات.

وفي ما يلي المنتخبات العشرين المتأهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2024":

المجموعة الأولى:  إسبانيا، إسكتلندا.

المجموعة الثانية: فرنسا، هولندا.

المجموعة الثالثة: إنجلترا، إيطاليا.

المجموعة الرابعة: تركيا، كرواتيا.

المجموعة الخامسة: ألبانيا، التشيك.

المجموعة السادسة: بلجيكا، النمسا.

المجموعة السابعة: هنغاريا (المجر)، صربيا.

المجموعة الثامنة: الدنمارك، سلوفينيا.

المجموعة التاسعة: رومانيا، سويسرا.

المجموعة العاشرة: البرتغال، سلوفاكيا.

يذكر أن منتخب إيطاليا توج بلقب بطل النسخة الماضية لـ"يورو 2020" على حساب نظيره الإنجليزي، لإثر فوزه عليه بركلات الترجيح، بعد تعادلهما (1-1) في الوقتين الأصلي والإضافي، على ملعب "ويمبلي" في قلب العاصمة لندن.


التعليقات