رياضة: منتخب اليمن يواجه غداً نظيره البحريني في مستهل التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - الاربعاء, 15 نوفمبر, 2023 - 10:25 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن يواجه غداً نظيره البحريني في مستهل التصفيات الآسيوية

يواجه منتخب اليمن لكرة القدم، غداً الخميس، نظيره البحريني، في مستهل مشاركاته في المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وستنطلق المباراة الساعة التاسعة ليلاً (بتوقيت اليمن)، على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمدينة أبها السعودية، ووفق مصادر إعلامية فإن المباراة ستنقل مباشرة على قناة الكأس القطرية، وقناة البحرين الرياضية.
وسبق للمنتخبين أن التقيا، قبل مباراة الغد، في 16 مناسبة ما بين مباريات رسمية وودية، انتهت 12 منها بفوز البحرين، واثنتان بفوز اليمن، ومثلهما بالتعادل، سجل البحرين 34 هدفاً، فيما سجل اليمن 9 أهداف أهداف فقط.
ويعود أول لقاء بينهما إلى مطلع أكتوبر من العام 1994 في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في اليابان، وتمكن المنتخب البحريني حينها من حسم المواجهة لصالحه بهدفين نظيفين، أما آخر مواجهة فكانت في 26 ديسمبر 2017 في منافسات خليجي 23 في الكويت وفاز فيها أيضاً المنتخب البحريني بهدف نظيف.
أما في التصفيات الآسيوية فقد سبق والتقيا في أربع مناسبات لحساب التأهل لكأس آسيا، فاز البحرين بثلاث منها واليمن بواحدة. كما تواجها مرتين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، كان فيهما الفوز من نصيب البحرين؛ وبنتيجة رباعية نظيفة (ذهاباً) وثلاثية نظيفة (إياباً).
وكان منتخب اليمن قد خاض معسكراً تدريبياً قصيراً استمر لنحو عشرة أيام في مدينة أبها، بمشاركة 20 لاعباً في الدوري المحلي، والتحق قبل أيام اللاعبين العشرة المحترفين في الدوريات العربية بالمعسكر.
هذا ويشارك منتخب اليمن في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة ضمن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جواره منتخبات الإمارات والبحرين والنيبال، وعقب مواجهة البحرين، سيرحل إلى نيبال لمواجهة المنتخب المضيف يوم 21 نوفمبر الجاري، فيما ستكون بقية مبارياته بين مارس ويونيو من العام القادم 2024.
يذكر أن الدور الثاني من التصفيات (دور المجموعات) والذي يتكون من 9 مجموعات، ستُلعب مبارياته خلال الفترة بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024، بحيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في السعودية عام 2027، إضافة إلى التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


التعليقات