رياضة: منتخب اليمن يحتفظ بموقعه في تصنيف الـ"فيفا" والأرجنتين تواصل تصدر الترتيب العالمي
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الخميس, 26 أكتوبر, 2023 - 08:41 مساءً
رياضة: منتخب اليمن يحتفظ بموقعه في تصنيف الـ

حافظ منتخب اليمن على موقعه في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) للمنتخبات العالمية، والخاص بشهر أكتوبر الجاري 2023.
وجاء منتخب اليمن في التصنيف الذي أصدره اليوم الخميس، في المرتبة 156 للشهر الثاني على التوالي، بعد أن رفع رصيده إلى 1023 نقطة عقب الفوز الأخير على سريلانكا بثلاثية نظيفة في ذهاب التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا والتعادل إياباً بهدف لكل منهما، وتأهله للدور الثاني من التصفيات.
أما على مستوى القارة الآسيوية فقد تراجع منتخب اليمن مرتبة واحدة في تصنيف أكتوبر الجاري، حيث احتل المرتبة 32 بعد أن كان في سبتمبر الماضي في المرتبة 31 من بين 46 منتخباً آسيوياً.
هذا وواصل منتخب الأرجنتين صدارة الترتيب العالمي، كما حافظ منتخب فرنسا على مركزه الثاني، وكذلك البرازيل على موقعه الثالث، إلا أن هذا الأخير أصبح مركزه مهدداً من إنجلترا صاحبة المركز الرابع، وهو نفس الوضع الذي يواجهه منتخب بلجيكا؛ صاحب المركز الخامس، إذ أن البرتغال (المركز السادس) على مقربة من الإطاحة به واحتلال موقعه في التصنيف.
وفي بقية المراكز العشرة من التصنيف تأتي هولندا في المركز السابع، ثم إسبانيا في المركز الثامن، وإيطاليا في المركز التاسع، فيما يواصل المنتخب الكرواتي تراجعه المخيف محتلاً المركز العاشر في ترتيب منتخبات العالم لشهر أكتوبر الجاري.
أما على صعيد المنتخبات العربية، فقد واصل المنتخب المغربي تصدره عربياً وأفريقياً وفي المركز الثالث عشر عالميا، يليها تونس الثاني عربياً و32 عالمياً، والجزائر الثالث عربيا و33 عالميا، وجاء المنتخب المصري الرابع عربيا و35 عالمياً والسعودي الخامس عربياً و57 في الترتيب العالمي.


التعليقات