رياضة: منتخب اليمن يتوجه إلى سيرلانكا لخوض إياب التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 14 أكتوبر, 2023 - 08:31 مساءً
رياضة: منتخب اليمن يتوجه إلى سيرلانكا لخوض إياب التصفيات الآسيوية

توجه منتخب اليمن الأول لكرة القدم، اليوم السبت، إلى سيرلانكا لخوض مباراة الإياب في الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وقال الاتحاد اليمني لكرة القدم، في منشور على صفحته في "فيسبوك"، إن بعثة المنتخب غادرت عصر اليوم السبت، مدينة أبها السعودية، متوجهة إلى العاصمة السيرلانكية كولومبو، لمواجهة المنتخب المضيف يوم الثلاثاء القادم لحساب التصفيات الآسيوية المشتركة.
وأضاف أن البعثة المغادرة تكونت من 33 شخصاً، منهم 10 يمثلون الجهاز التدريبي والفني والإداري، و23 لاعباً، وهم: عبدالله عبدالحكيم السعدي، محمد أمان، لؤي عطية، وحيد الخياط، عبدالواسع المطري، ناصر محمدوه، عمر الداحي، حمزة محروس، أحمد السروري، محمد القشمي، محمد الطيري، محمد الغيلي، الخضر سالم الدوح، محمد الداحي، أحمد ماهر، صقر الحربي، علاء الدين عوشة، هارون الزبيدي، عبدالمعين الجرشي، رضوان الحبيشي، أنيس المعاري، أحمد الوجيه، حمزة حنش.
ويدخل منتخب اليمن لقاء الإياب بمعنويات مرتفعة، بعد أن حسم مبارة الذهاب التي أقيمت الخميس الماضي على ملعب نادي ضمك بمدينة خميس مشيط السعودية، بثلاثية نظيفة وقعها كل من أحمد ماهر وناصر محمدوه وعبدالواسع المطري.
ويمتلك منتخب اليمن حظوظاً كبيرة للعبور إلى الدور الثاني من التصفيات، إذا يكفيه التعادل أو حتى الخسارة بهدفين نظيفين لضمان التأهل، في حين أن المنتخب السيرلانكي ليس أمامه سوى الفوز وبفارق أكثر من ثلاثة أهداف للتأهل إلى دور المجموعات.
يذكر أن الدور الأول من التصفيات الآسيوية، يشارك فيه 20 منتخباً، حيث يتواجه كل منتخبين معاً في مباراتي ذهاب وإياب، وتتأهل منها عشرة منتخبات ستنضم إلى 26 منتخباً للمنافسة في الدور الثاني، الذي سيتكون من 36 منتخباً يتم تقسيمها على 9 مجموعات، وبواقع أربعة منتخبات في المجموعة الواحدة.
وستُلعب مباريات الدور الثاني بنظام دور المجموعات، وذلك خلال الفترة بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024، بحيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في السعودية عام 2027، إضافة إلى التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك. 
وفي حال تمكن منتخب اليمن من التأهل على حساب سيرلانكا، فإنه سيقع في المجموعة الثامنة من الدور الثاني للتصفيات، والتي تضم منتخبي الإمارات والبحرين، بالإضافة إلى الفائز من مباراة نيبال ولاوس.


التعليقات