رياضة: منتخب اليمن يواجه غداً نظيره السريلانكي في ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 11 أكتوبر, 2023 - 05:06 مساءً
رياضة: منتخب اليمن يواجه غداً نظيره السريلانكي في ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية

يواجه منتخب اليمن الأول لكرة القدم مساء غدٍ الخميس، نظيره السريلانكي لحساب ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وتبدأ المباراة التي يحتضنها ملعب نادي ضمك بمدينة خميس مشيط السعودية في تمام الساعة الثامنة مساءً (بتوقيت اليمن)، ومن المقرر أن تقوم قناة السعيدة بالنقل المباشر للمباراة، بحسب ما أفاد الاتحاد اليمني لكرة القدم. 
وبحسب ما أقره الاجتماع الفني الذي عقد صباح اليوم الأربعاء، فإن منتخب اليمن سيخوض المباراة بالزي الأحمر والأبيض، فيما سيلعب نظيره السيرلانكي باللون الأزرق الكامل.
ويعد لقاء الغد هو الأول بين المنتخبين، وتبدو حظوظ منتخب اليمن كبيرة لتحقيق الفوز في المباراة بالنظر إلى تواضع إمكانيات خصمه السيرلانكي، الذي يحتل المرتبة 202 عالمياً، والمركز الـ46 والأخير في قائمة المنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، وفق آخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الصادر في شهر سبتمبر 2023، بينما يأتي منتخب اليمن في المركز 156 عالمياً، والمركز 31 آسيوياً، في ذات التصنيف.
واستكمل منتخب اليمن استعدادته لمباراة الغد، تحت قيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، وبحضور اللاعبين المحترفين في خارج البلاد، وهم: عبدالواسع المطري وهارون الزبيدي وناصر محمدوه في الدوري البحريني، ومحمد الداحي وجهاد عبدالرب ورامي الوسماني وأحمد الوجيه وعلاء عوشه وأحمد السروري في الدوري العراقي، بالإضافة إلى أنيس المعاري المحترف في نادي بهلاء العُماني، فيما غاب عن التدريبات اللاعب حمزة الريمي الذي خضع لعملية جراحية يحتاج معها إلى أكثر من شهر للتعافي.
هذا وتُقام مباراة الإياب بين المنتخبين في العاصمة السريلانكية كولومبو يوم الثلاثاء القادم 17 أكتوبر الجاري، والفائز منهما بمجموع المبارتين سيتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات.


التعليقات