رياضة: مواجهة من العيار الثقيل بين العملاق البافاري والشياطين الحمر والملكي يستقبل الوافد الجديد لدوري الأبطال
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 20 سبتمبر, 2023 - 05:57 مساءً
رياضة: مواجهة من العيار الثقيل بين العملاق البافاري والشياطين الحمر والملكي يستقبل الوافد الجديد لدوري الأبطال

تكتمل مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2024/2023، بثمان مواجهات أبرزها لقاء القمة الألمانية الإنجليزية بين بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد.


•قمة من العيار الثقيل
تتجه الأنظار مساء اليوم الأربعاء صوب ستاد أليانز آرينا الذي سيحتضن معركة كروية من العيار الثقيل بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي لحساب المجموعة الأولى.
وسيسعى العملاق البافاري إلى تحقيق الفوز وتأكيد تفوقه على الشياطين الحمر في دوري الأبطال، إذ سبق وأن التقيا في 11 مباراة بالبطولة، فاز بايرن في 4 منها مقابل انتصارين ليونايتد، و5 تعادلات، أما آخر لقاء بينهما فكان في ربع نهائي البطولة القارية عام 2014 حيث صعد بايرن لنصف النهائي بعد التعادل 1-1 في أولد ترافورد والفوز 3-1 في أليانز أرينا.
فيما سيحاول اليونايتد الخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء لتعويض خيبات البداية في الدوري المحلي، حيث لم يحقق سوى فوزين مقابل ثلاث هزائم في الجولات الخمس الأولى، آخرها كانت على ملعبه وبنتيجة ثلاثة أهداف لهدف من برايتون.
وتفتتح منافسات المجموعة الأولى بلقاء يجمع بين غلطة سراي التركي وضيفه كوبنهاجن الدنماركي، في مباراة تتجه فيها كل المؤشرات إلى مقدرة الفريق التركي على حسم نتيجتها لصالحه، مالم تحدث مفاجأة غير محسوبة من النادي الدنماركي.


•الريال يستقبل الضيف الجديد
يدشن ريال مدريد الإسباني مشواره في البطولة المفضلة لديه، بمواجهة الوافد الجديد لدوري الأبطال؛ فريق يونيون برلين الألماني، الذي يسجل حضوره الأول في البطولة، وذلك في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.
ويبدو الريال مرشحاً للفوز في المواجهة وحصد نقاطها الثلاث، كما هي عادته دائماً، بحكم خبرته الكبيرة وتمرسه وحنكته في التعامل مع مباريات البطولة، وهي الخبرة التي جعلته صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بـ13 مرة، وبفارق 6 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه.
وفي المباراة الثانية لذات المجموعة يحل نابولي الإيطالي ضيفاً ثقيلاً على سبورتينغ براغا البرتغالي، الغائب عن البطولة منذ 10 مواسم، في مواجهة متكافئة نسبياً، وإن كان نادي الجنوب الإيطالي يمر بفترة عدم اتزان في الجولات الأولى من الدوري المحلي، الذي كان قد فاز به الموسم الماضي قبل 5 جولات من نهاية الموسم.


•الوصيف يبدأ رحلته من إسبانيا
يستهل إنترميلان الإيطالي، وصيف النسخة الماضية، رحلته في دوري الأبطال هذا الموسم من إقليم الباسك الإسباني، بلقاء ريال سوسييداد، على ملعب هذا الأخير، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
ويخوض إنتر اللقاء بمعنويات عالية بعد الفوز الكبير الذي حققه، السبت، على جاره وغريمه اللدود ميلان بخماسية لحساب الدوري المحلي، وسيسعى إلى تحقيق الفوز، خاصة وأنه يمتلك الكثير من الأسلحة التي تمكنه من ذلك.
بدوره فإن النادي الباسكي، الذي يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد 9 سنوات من الانقطاع، سيحاول الاستفادة وبأكبر قدر ممكن من عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة، وتعويض هزيمته الأخيرة في الدوري المحلي بهدفين لهدف أمام ريال مدريد.
أما المباراة الثانية للمجموعة فيستضيف فيها بنفيكا البرتغالي، نادي سالزبورج النمساوي، وتصب الترشيحات لصالح الفريق البرتغالي لحسم نتيجة المباراة وحصد نقاطها الثلاث التي قد تشكل فرقاً في خطف إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.


•آرسنال العائد بعد غياب
وفي المجموعة الثانية، يبدأ آرسنال الإنجليزي العائد مؤخراً إلى دوري الأبطال بعد غياب استمر لستة مواسم، مباراته الأولى على ملعبه حين يستضيف آيندهوفن الهولندي.
ويبدو آرسنال المرشح الأبرز ليس لتحقيق الفوز في مباراة الليلة فقط، ولكن لتصدر المجموعة والتأهل عنها للدور القادم من البطولة، نظراً لما يزخر به النادي الإنجليزي من مجموعة لامعة من اللاعبين الشباب ذوي الموهبة العالية.
من جهته يستقبل إشبيلية الإسباني فريق لانس الفرنسي، ولحساب ذات المجموعة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين.
وفيما يمكن القول إن حظوظ الفريقين متساوية مع أفضلية نسبية للنادي الأندلسي، إلا أنه من الصعب التكهن بنتيجة المباراة، خاصة وأن كليهما ليسا من أصحاب الخبرة في منافسات دوري الأبطال، فإشبيلية أكثر خبرة في الدوري الأوروبي لا الأبطال، بينما لانس يشارك هذا الموسم للمرة الثانية في تاريخه، بعد مشاركة أولى قبل نحو 25 عاماً.


•توقيت المباريات
يذكر أن مباراتي ريال مدريد مع يونيون برلين، وغلطة سراي مع كوبنهاجن ستبدأن الساعة 19:45 (بتوقيت اليمن)، فيما ستنطلق بقية المباريات في تمام الساعة العاشرة مساءً (بتوقيت اليمن).


التعليقات