رياضة: منتخب اليمن الأولمبي يكتسح غوام بخماسية وينتظر هدية التأهل
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 12 سبتمبر, 2023 - 07:35 مساءً
رياضة: منتخب اليمن الأولمبي يكتسح غوام بخماسية وينتظر هدية التأهل

حقق منتخب اليمن الأولمبي فوزاً عريضاً على غوام، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لخطف بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات آسيا (قطر 2024)، ليظل في انتظار اختياره ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني في التصفيات. 
وخلال المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء على استاد مدينة فييت تري الفيتنامية، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة، تمكن منتخب اليمن الأولمبي من اكتساح غوام بخماسية مقابل هدف، تناوب اللاعبين على تسجيلها خلال شوطي المباراة.
ورفع منتخب اليمن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف نظيره الفيتنامي الذي تعادل مع سنغافورة بهدفين لكل منهما، ليصل إلى النقطة السابعة ويضمن خطف بطاقة التأهل المباشر للنهائيات الآسيوية كمتصدر للمجموعة، فيما لا تزال لدى منتخب اليمن فرصة ضئيلة للتأهل عبر اختياره ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ11 المشاركة في التصفيات.
وبالعودة إلى المباراة، فقد دخل منتخب اليمن الشوط الأول وهو عازم على تحقيق الفوز، واستطاع تسجيل هدفين متتالين، الأول عن طريق حمزة محروس في الدقيقة الثانية، والهدف الثاني بعده بدقائق قليلة عبر اللاعب محمد ناجي، غير أن غوام استطاع تقليص النتيجة بتسجيل هدف في الدقيقة 22 من الشوط الأول.
وواصل لاعبو منتخب اليمن الضغط على مرمى غوام لزيادة غلتهم من الأهداف إلا أنهم أضاعوا الكثير من الفرص المحققة برعونة وتساهل عجيبين، ومن إحدى هذه الفرص تمكن اللاعب قاسم الشرفي من تسجيل الهدف الثالث، بعدها تحصل منتخب غوام على ركلة جزاء، لكن الحارس عبد الله السعدي تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد.
وفي مجريات الشوط الثاني من المباراة واصل لاعبو اليمن مسلسل الفرص المهدرة، والتي لو كانوا استفادوا منها لسجلوا أكثر من أهداف، لكنهم لم يستثمروا سوى فرصتين فقط، الأولى عن طريق اللاعب أحمد ماهر مسجلاً الهدف الرابع، والثانية عبر اللاعب صقر الحربي الذي سجل الهدف الخامس، لينتهي اللقاء بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف.
وبهذه النتيجة احتل منتخب اليمن المركز الثاني في المجموعة الثالثة، وينتظر نتائج بقية مباريات المجموعات العشر الأخرى.
وحتى الآن، فإن أربع مجموعات أنهت مبارياتها، وهي: الثالثة والخامسة والثامنة والحادية عشرة، واليمن لديه أفضل رصيد بين ثواني هذه المجموعات، حيث يمتلك 6 نقاط و6 أهداف، وهو نفس رصيد إيران، أما ماليزيا فلديها 6 نقاط و5 أهداف، وتركمانستان لديها 3 نقاط وهدفين (مجموعتها تضم 3 منتخبات فقط)، ويبقى أمر التأهل مربوطاً بنتائج بقية منتخبات المجموعات السبع الأخرى.


التعليقات