رياضة: منتخب اليمن يواجه عصر اليوم فيتنام للصراع على صدارة المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 09 سبتمبر, 2023 - 10:12 صباحاً
رياضة: منتخب اليمن يواجه عصر اليوم فيتنام للصراع على صدارة المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية

يخوض منتخب اليمن الأولمبي (تحت 23 عاماً) اليوم مواجهة قوية مع نظيره الفيتنامي (المستضيف) من أجل صدارة المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا (قطر 2024).
ومن المقرر المباراة في تمام الساعة الثالثة عصراً (بتوقيت اليمن)، على استاد مدينة فييت تري، وسيلعب منتخب اليمن بالزي الأبيض بالكامل، بينما سيرتدي نظيره الفيتنامي الزي الأحمر بالكامل، بحسب الاجتماع الفني والتنسيقي لمباريات التصفيات، مع العلم أن المباراة ستكون منقولة مباشرة على قناة السعيدة.
ويدخل منتخب اليمن اللقاء وفي رصيده 3 نقاط بعد فوزه بثلاثية نظيفة على نظيره السنغافوري في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية، محتلاً المركز الثاني في المجموعة وبفارق الأهداف عن المنتخب الفيتنامي الذي يتصدر المجموعة بنفس الرصيد من النقاط، بعد أن اكتسح غوام بسداسية نظيفة في مباراته الأولى.
ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز في المباراة، باعتبار أن الفوز سيمكن صاحبه من ضمان التأهل المباشر وبنسبة كبيرة إلى كأس آسيا المقرر إقامتها في قطر خلال العام القادم 2024، فيما سيظل الخاسر ينتظر تأهله من بوابة اختياره كأحد أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات الـ11 المكونة للتصفيات التأهيلية.
وفي المباراة الثانية للمجموعة يلعب منتخب سنغافورة مع غوام في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً (بتوقيت اليمن).
ويلعب منتخب اليمن مباراته الثالثة والأخيرة في التصفيات يوم الثلاثاء القادم أمام منتخب غوام أضعف فرق المجموعة ومتذيل ترتيبها بلا رصيد من النقاط، فيما سيلعب منتخب فيتنام مباراته الأخيرة أمام سنغافورة صاحبة المركز الثالث في ذات المجموعة.
يذكر أنه يتأهل مباشرة للنهائيات الآسيوية 11 منتخباً المتصدرين للمجموعات الـ11، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات جاءت في المركز الثاني، أي ما مجموعه 15 منتخباً بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.


التعليقات