رياضة: نجل الأسطورة نسيم حميد يخوض مساء اليوم أول نزال عالمي في الملاكمة
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 26 أغسطس, 2023 - 03:50 مساءً
رياضة: نجل الأسطورة نسيم حميد يخوض مساء اليوم أول نزال عالمي في الملاكمة

يخوض الملاكم البريطاني الشاب اليمني الأصل آدم حميد، نجل الأسطورة نسيم حميد كشميم، اليوم، أول نزال عالمي له تدشيناً لبدء مسيرته الاحترافية في عالم الملاكمة.
ووفق تقرير لموقع (talksport) البريطاني، فإن الملاكم الشاب آدم نسيم حميد والبالغ من العمر 23 عاماً، سيواجه مساء اليوم السبت 26 أغسطس 2023، التشيكي فوتك هردي، وذلك على هامش النزال الرئيسي بين الملاكمين الأوكراني أولكسندر أوسيك، بطل العالم في الوزن الثقيل ضد متحديه البريطاني دانييل دوبوا، والذي ستقام على حلبة آرينا في بولندا.
ومن المقرر أن تنطلق مباراة آدم ضد خصمه التشيكي هردي، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليمن.
وأضاف التقرير أن الملاكم الأسطورة نسيم حميد، والملقب بالأمير، يشعر بالفخر لأن ابنه آدم سيظهر للمرة الأولى في نزال اليوم بعد أن قرر أن يصبح ملاكماً محترفاً، وقال نسيم: "أنا أب فخور جداً جداً. بالنسبة لي، إنه نجم المستقبل في الملاكمة".
وأشار الموقع إلى أن آدم نشر مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر مواهبه في الملاكمة في فترات سابقة، لكنه الآن "يقلد والده بالفعل".
وأورد التقرير أن الأمير نسيم حميد كان يعارض منذ سنوات أن يسلك أولاده ذات الطريق في عالم الملاكمة، وأوضح أن نسيم قال في عام 2015: "ابني الأكبر، سامي، يبلغ من العمر 17 عاماً، سوف يصبح ممثلاً، وابني الآخر، سليمان، هو الألطف. إنه المقاتل الطبيعي. لكنني لا أريد لأطفالي أن يتقاتلوا".
لكن من الواضح أن الأمور قد تغيرت الآن منذ أن أصبح الثلاثة يتطلعون إلى احتراف الملاكمة، وهاهو ابنه آدم في بداية السير على خطا والده الشهيرة، وسيحصل بالفعل على دعم والده عندما يبدأ رحلة الملاكمة. وكان نسيم حميد قد تنبأ سابقاً بمستقبل مشرق لإبنه في الملاكمة، حيث قال حينها: "لقد أخبرت الجميع، ابني آدم، سيفوز ببطولة ويمبلدون يوماً ما".
ويعد الملاكم السابق نسيم حميد، ذو الأصول اليمنية، والذي ينحدر من مدينة رداع بمحافظة البيضاء، واحد من أفضل المقاتلين في تاريخ بريطانيا، ففي التسعينيات، ارتقى نسيم في سلم التصنيفات وأصبح بطل العالم في وزن الريشة في منظمة الملاكمة العالمية.
بدأ نسيم ممارسة الملاكمة عام 1992 واستمر حتى 2002، حيث اعتزلها وهو في سن مبكرة نسبياً (28 عاماً)، لكنه حصل على عدة بطولات عالمية في وزن الريشة، فقد حمل لقب بطل منظمة الملاكمة العالمية من 1995 إلى 2000، وبطل الاتحاد الدولي للملاكمة في عام 1997؛ وبطل المجلس العالمي للملاكمة من 1999 إلى 2000. كما حمل عدة ألقاب أخرى من 1998 إلى 2001؛ وبطل منظمة الملاكمة الدولية من 2002 إلى 2003؛ وحصل على لقب وزن البانتام الأوروبي من 1994 إلى 1995. وصنفه موقع "بوكس ريك" كأعظم ملاكم بريطاني في وزن الريشة على الإطلاق، وتقديراً لإنجازاته تم تكريمه ومنحه عضوية في قاعة مشاهير الملاكمة الدولية في عام 2015.


التعليقات