رياضة: ناشئو اليمن يواجهون اليوم منتخب لاوس برسم التأهل إلى ربع نهائي آسيا
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الأحد, 18 يونيو, 2023 - 09:51 صباحاً
رياضة: ناشئو اليمن يواجهون اليوم منتخب لاوس برسم التأهل إلى ربع نهائي آسيا

يواجه منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) اليوم الأحد نظيره اللاوسي، في الجولة الثانية من منافسات نهائيات آسيا التي تستضيفها تايلاند خلال الفترة من 15 يونيو الجاري وحتى 2 يوليو المقبل.
وستنطلق المباراة الساعة الواحدة ظهراً (بتوقيت اليمن) على ملعب ثاماسات في العاصمة التايلاندية بانكوك.
ويخوض منتخب اليمن اللقاء وهو في صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد فوزه في مستهل مشاركته في البطولة على نظيره الماليزي برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الاثنين. فيما يدخل منتخب لاوس اللقاء وهو يحتل المركز قبل الأخير في المجموعة وبلا رصيد من النقاط بعد تعرضه للهزيمة في مباراته الأولى على يد نظيره التايلاندي (المستضيف) بنتيجة هدفين مقابل هدف.
وسيسعى ناشئو اليمن لتحقيق الفوز لتأكيد أحقيتهم في صدارة المجموعة، وبالتالي ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي. بينما في المباراة الأخرى لنفس المجموعة سيلتقي، اليوم أيضاً وفي الساعة الثالثة عصراً، المنتخب الماليزي، متذيل المجموعة، مع نظيره التايلاندي، الذي يحتل المركز الثاني خلف منتخب اليمن وبفارق الأهداف عنه.
ووفق نظام البطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي، الذي ستقام فيه أربع مباريات لتحديد المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى نصف النهائي، مع العلم أن هذه المنتخبات الأربعة هي من ستمثل القارة الآسيوية في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً، والمقرر إقامتها في البيرو خلال الفترة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر 2023.


كلمات مفتاحية:

التعليقات