رياضة: إنترميلان ومانشستر سيتي في أول معركة بينهما بنهائي دوري الأبطال 
يمن فيوتشر - خاص: السبت, 10 يونيو, 2023 - 11:59 صباحاً
رياضة: إنترميلان ومانشستر سيتي في أول معركة بينهما بنهائي دوري الأبطال 

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم صوب نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيجمع مساء اليوم السبت إنترميلان الإيطالي ومانشستر سيتي الإنجليزي، في أول مواجهة بينهما على مدار تاريخ البطولة.
وستقام المباراة النهائية على ملعب أتاتورك الأولمبي، بمدينة إسطنبول التركية، وستنطلق مجرياتها الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت اليمن.
ويتطلع المان سيتي المدجج بكتيبة من النجوم بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، لحصد لقب دوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، فيما يسعى إنترميلان الإيطالي ذو الخبرة في نهائيات البطولة، وتحت قيادة مدربه سيموني إنزاجي، إلى حصد اللقب الرابع للبطولة.


•مواجهة أولى
في تاريخ المواجهات بين الفريقين، فإن هذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين في إطار منافسات دوري الأبطال، والثالثة في تاريخ اللقاءات بينهما، حيث سبق والتقيا في مناسبتين وديتين، تقاسما فيها الفوز بنفس النتيجة، الأولى في 1 أغسطس 2010 وفاز إنترميلان بثلاثية نظيفة، وبعدها بعام تقريباً، وتحديداً في 31 يوليو 2011، تواجها مرة أخرى وثأر حينها السيتي من إنتر وفاز عليه بنفس النتيجة.

 

•خبرة  ميلانية
يملك نادي إنترميلان الإيطالي خبرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا، إذ أن هذه المشاركة في النهائي هي المرة السادسة في تاريخه، حيث سبق وشارك في خمسة نهائيات، فاز بثلاثة منها باللقب، وذلك في مواسم 1946/1963، و1965/1964 و2010/2009، فيما حل وصيفاً في موسمين وهما: 1967/1966 و1972/1971.
أما نادي مانشستر سيتي فيمتلك تاريخ متواضع في دوري أبطال أوروبا، إذ لم يسبق له أن حقق هذا اللقب طوال تاريخه، كما أن وصوله الحالي إلى النهائي هو الثاني بعد أن كان قد وصل في المرة الأولى إلى نهائي موسم 2021/2020، لكنه خسر حينها بهدف نظيف من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي توج حينها بلقبه الثاني.


•التشكيلة المتوقعة
وحسب شبكة "هو سكورد"، فإن التشكيل المتوقع للفريقين في مباراة اليوم كالتالي:
مانشستر سيتي:  إيدرسون، أكانجي، دياز، ووكر، جريليش، رودري، جون ستونز، برناردو سيلفا، جوندوجان، هالاند، دي بروين.
إنتر ميلان: أونانا، دارميان، أتشيربي، باستوني، دومفريس، باريلا، تشالهانوجلو، بروزوفيتش، دي ماركو، دجيكو، مارتينيز.


التعليقات