رياضة: وست هام وفيورنتينا يتنازعان لقب دوري المؤتمر الأوروبي
يمن فيوتشر - فرانس برس: الاربعاء, 07 يونيو, 2023 - 11:46 صباحاً
رياضة: وست هام وفيورنتينا يتنازعان لقب دوري المؤتمر الأوروبي

يسعى وست هام، وفيورنتينا لإضافة طال انتظارها على خزائن ألقابهما، حين يتواجهان في نهائي مسابقة كونفرنس ليج "دوري المؤتمر" الذي سيُقام مساء اليوم الأربعاء (العاشرة مساءً بتوقيت اليمن) بالعاصمة التشيكية براغ.
وباتت الألقاب الأوروبية تراثاً لكلا الفريقين، إذ كان آخرها لفيورنتينا في مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية البائدة في 1961، فيما كان لقب البطولة نفسها آخر كؤوس وست هام 1965.
وسيضمن الفائز في العاصمة التشيكية، مكاناً في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، وهو احتمال مثير للفريقين اللذين أخفقا في التأهل لمسابقة أوروبية من خلال منافسات الدوري.
واحتل وست هام بقيادة محرّك خط الوسط ديكلان رايس، المركز الـ14 في الدوري الإنجليزي بعد مواجهة خطر الهبوط في معظم فترات الموسم. ويسعى الفريق اللندني للظفر بأول لقب كبير له منذ فوزه بكأس إنجلترا في 1980.
أما فيورنتينا، ثامن ترتيب الدوري الإيطالي، فقد كان آخر ألقابه الكبرى عندما فاز بكأس إيطاليا في 2001.
وأكد الفريقان، عزمهما على أن يصبحا ثاني اسم محفور على كأس كونفرنس ليج، بعد روما الذي حقق لقب النسخة الأولى العام الماضي على حساب فينورد الهولندي (1-0)، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وستفتح براغ مناطق للمشجعين مع شاشات كبيرة لكل فريق في وسط المدينة. كما سيستوعبون المشجعين الذين يسافرون إلى جمهورية التشيك ولا يملكون تذاكر للمباراة، إضافة إلى نقاط تجمّع لأولئك الذين يتوجّهون إلى الملعب.
وستنشر السلطات التشيكية المئات من رجال الشرطة لتجنّب العنف بين المشجعين، في أعقاب اشتباكات بين مشجعي وست هام وألكمار الهولندي في ذهاب الدور نصف النهائي وإيابه.


كلمات مفتاحية:

التعليقات