رياضة: برشلونة يقترب من لقب الليجا على أنقاض بيتيس
يمن فيوتشر - كووورة الأحد, 30 أبريل, 2023 - 05:38 صباحاً
رياضة: برشلونة يقترب من لقب الليجا على أنقاض بيتيس

دك برشلونة مرمى ضيفه ريال بيتيس بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب كامب نو، بالجولة 32 من الدوري الإسباني.
سجل أهداف البارسا "أندريس كريستنسن وروبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجيدو رودريجيز بالخطأ في مرماه" في الدقائق 14 و36 و39 و82.
استعاد برشلونة بهذا الفوز توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام رايو فاليكانو، رافعا رصيده إلى 79 نقطة، ليعزز صدارته لقمة الليجا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد.
أما بيتيس فتجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز السادس، بعدما تلقى خسارته رقم 11 في الدوري هذا الموسم.
بدأ البارسا اللقاء بضغط واندفاع هجومي، حيث كان رافينيا أنشط لاعبيه، لكن تسديداته وكراته العرضية افتقدت الدقة.
كانت الدقيقة 12 نقطة تحول كبيرة في مسار اللقاء، حين اضطر مانويل بيليجريني لاستبدال مدافعه لويز فيليبي، ليشارك مكانه إدجار جونزاليس.
كسر برشلونة صمود ضيفه بكرة عرضية من رافينيا، قابلها كريستنسن برأسه في الشباك، مسجلا الهدف الأول، بعدها سدد رافينيا ركلة حرة أمسكها حارس بيتيس.
وحاول الضيوف إدراك التعادل، إلا أن لاعبيه وقعوا كثيرا في مصيدة التسلل، بخلاف محاولتين من ويليان خوسيه ولويز هنريكي.
إلا أن البديل إدجار جونزاليس قلب الطاولة على فريقه، حيث حصل على إنذارين في أقل من 10 دقائق بعد مخالفتين ضد رافينيا وبيدري، ليكمل ريال بيتيس اللقاء بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 33.
استغل برشلونة النقص العددي بامتياز، وسجل هدفين في غضون 3 دقائق، أولهما بقدم ليفاندوفسكي بعد عرضية من جول كوندي.
كما أقرت تقنية الفيديو بهدف آخر، سجله رافينيا بعد تمريرة متقنة من سيرجيو بوسكيتس، قائد الفريق الكتالوني.
حاول برشلونة مضاعفة الغلة في انطلاقة الشوط الثاني، إلا أن نجمه البولندي ليفاندوفسكي أضاع أكثر من فرصة، وعانده القائم في إحدى المحاولات.
في المقابل، تصدى مارك أندريه تير شتيجن لمحاولة خطيرة من ميراندا، بعدها شارك ماركوس ألونسو وأنسو فاتي مكان كريستنسن وفرينكي دي يونج.
وواصل برشلونة تهديد ضيفه بمحاولات أخرى عبر رافينيا وأراوخو وبالدي، قبل أن يقرر تشافي هرنانديز تنشيط الصفوف بإشراك فرانك كيسي وعثمان ديمبلي مكان بيدري ورافينيا.
انهار بيتيس تحت الضغط الكتالوني والنقص العددي، واستقبل هدفا رابعا سجله جيدو رودريجيز بالخطأ في مرماه بعد تسديدة من انسو فاتي.
شارك اللاعب الشاب لامين يامال مكان جافي، ليشارك في حفل إهدار الفرص أمام مرمى بيتيس، كما أنقذ حارس المرمى تسديدة من ليفاندوفسكي.


التعليقات