رياضة: فحمان أبين يتأهل إلى الدور الأول لبطولة الملك سلمان للأندية العربية
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الأحد, 05 مارس, 2023 - 10:40 مساءً
رياضة: فحمان أبين يتأهل إلى الدور الأول لبطولة الملك سلمان للأندية العربية

تأهل فريق فحمان أبين، إلى الدور الأول لبطولة الأندية العربية الأبطال، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم تحت مسمى (بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية)، وذلك بعد تغلبه على نادي أرتا سولار الجيبوتي، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد، على الملعب الرديف لاستاد الملك عبدالله بمدينة جدة السعودية.
وجاء تأهل فحمان، ممثل اليمن، بعد تصدره لمجموعته في الدور التمهيدي، برصيد 6 نقاط جمعها من فوزه على فريقي هورسيد بطل الصومال بثلاثية نظيفة، وآرتا سولار بطل جيبوتي، بهدفين مقابل هدف.
ويعد هذا التأهل هو الأول في تاريخ النادي، وفي أول مشاركة خارجية له، وذلك بقيادة المدرب الوطني وليد النزيلي الذي تولى مهام تدريب النادي خلفا لنظيره محمد البعداني المدرب الحالي لمنتخب اليمن للناشئين.
هذا ومن المقرر أن تجرى قرعة الدورين الأول والثاني من البطولة، غدا الإثنين في الرياض، خلال حفل يقيمه الاتحاد العربي لكرة القدم، وبحضور ممثلي الاتحادات والأندية العربية المشاركة.
ويشارك في نسخة كأس الملك سلمان للأندية العربية 37 ناديا، وتضم المرحلة النهائية 16 فريقا عربيا، منهم 6 يمثلون أبطال الدوريات في السعودية وتونس ومصر والجزائر والمغرب وقطر، بجانب 4 فرق تشارك بدعوات مباشرة من الاتحاد العربي، و6 يتأهلون من الأدوار التمهيدية.
وكان الاتحاد العربي قد رصد جوائز مالية كبيرة للبطولة تتخطى 10 ملايين دولار، بعد أن كانت جائزة البطل في آخر نسخة 6 ملايين دولار.


التعليقات