رياضة: مانشستر سيتي يواجه نيوكاسل في قمة "البريمييرليغ"
يمن فيوتشر - العربي الجديد: السبت, 04 مارس, 2023 - 01:42 مساءً
رياضة: مانشستر سيتي يواجه نيوكاسل في قمة

تتجه أنظار الجماهير الرياضية، السبت، إلى المواجهة القوية، التي ستجمع بين فريق مانشستر سيتي وضيفه العنيد نيوكاسل يونايتد على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وتطمح كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، لخطف النقاط الثلاث الثمينة في المواجهة، من أجل مواصلة ملاحقة فريق أرسنال متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (60 نقطة)، في وقت يسعى نيوكاسل يونايتد إلى مواصلة نتائجه الجيدة في الموسم الحالي، حيث يحتل الفريق المرتبة الخامسة، برصيد 41 نقطة.
ويتسلح نادي مانشستر سيتي بتاريخه في المواجهة المنتظرة، خاصة أن رفاق النجم الجزائري رياض محرز، لم يتذوقوا طعم الخسارة على أرضهم في آخر 13 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ضد نيوكاسل يونايتد.
ويتطلع نادي نيوكاسل يونايتد إلى تفادي الهزيمة في المواجهة ضد مانشستر سيتي، للمرة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، منذ أن فعلها الفريق في موسم 2004/2005، عندما انتصر في لقاء وتعادل في آخر، خاصة أن الفريق تعادل بثلاثة أهداف لمثلها في ملعبه "سانت جيمس بارك" أمام كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا في شهر أغسطس/آب الماضي.
بدوره، سجل مانشستر سيتي في آخر 28 مواجهة في الدوري الإنكليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد، وتحديداً منذ تعادله سلبياً بلا أهداف في شهر نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006.
وانتصر مانشستر سيتي في 14 من آخر 16 مباراة على أرضه في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث تعادل في لقاء، وتذوق طعم الخسارة في مباراة وحيدة، مع وجود استثناءات في هذه السلسلة تأتي في مباريات متتالية ضد برينتفورد (1-2) وإيفرتون (1-1) هذا الموسم.
ولم يخسر نادي نيوكاسل يونايتد في 8 مباريات خارج أرضه في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حقق 4 انتصارات و4 تعادلات، وهي المرة الوحيدة في تاريخ الفريق التي يتمكن فيها من تحقيق هذه النتائج في "البريمييرليغ".


التعليقات