خليجي25: منتخب اليمن يواجه غداً نظيره السعودي بأمل تحقيق الفوز الأول
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 05 يناير, 2023 - 08:50 مساءً
خليجي25: منتخب اليمن يواجه غداً نظيره السعودي بأمل تحقيق الفوز الأول

يدشن منتخب اليمن لكرة القدم، غداً الجمعة، مشاركته في بطولة خليجي 25 بمواجهة صعبة مع نظيره السعودي، وذلك على ملعب مدينة البصرة الدولي، الساعة 9:45 ليلاً (بتوقيت اليمن)، لحساب المجموعة الأولى.
ويخوض منتخب اليمن اللقاء على أمل تحقيق الفوز الأول الذي استعصى عليه طوال مشاركاته التسع السابقة بالبطولة، التي بدأت مع النسخة 16 في الكويت عام 2003، وحتى آخر نسخة 24 في قطر عام 2019.
ويمتلك منتخب اليمن سجل سلبي في البطولة، إذ أنه لم يستطع حتى الآن تحقيق الفوز في أي من مبارياته الـ30 التي لعبها في كأس الخليج، حيث خسر 25 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، واستقبلت شباكه 73 هدفاً، فيما لم يسجل سوى 11 هدفاً فقط. أما أفضل مشاركاته فكانت في بطولة خليجي 22 التي أقيمت في السعودية، حيث تعادل سلبيا مع كل من قطر والبحرين، قبل أن يخسر بهدف نظيف أمام نظيره السعودي.
وتعد مباراة الغد بين منتخبي اليمن والسعودية هي السابعة بينهما ضمن منافسات بطولات كأس الخليج، إذ سبق والتقيا في ست مناسبات، انتهت جميعها بفوز المنتخب السعودي، وليس ذلك فقط، بل إن منتخب اليمن لم يتمكن من تسجيل ولو هدف وحيد في المرمى السعودي، فيما استقبلت شباكه 17 هدف.
وكانت أول مواجهة بين المنتخبين في بطولات كأس الخليج، في النسخة 16 التي أقيمت في الكويت وانتهت بفوز المنتخب السعودي بهدفين نظيفين، فيما كانت آخر مواجهة بينهما في النسخة 22 التي أقيمت في السعودية، وانتهت أيضاً لصالح المنتخب السعودي بهدف نظيف.
أما في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، بشكل عام، فقد سبق والتقيا في 22 مناسبة، بين مباريات ودية ورسمية في منافسات مختلفة، لم يتمكن فيها منتخب اليمن من تحقيق أي فوز على نظيره السعودي الذي فاز في 20 مباراة، فيما انتهت مباراتين بالتعادل، سجل المنتخب السعودي في مجموع المباريات 59 هدف في شباك نظيره اليمني الذي لم يسجل سوى 5 أهداف فقط.
وكانت أكبر نتيجة في تاريخ اللقاءات بين المنتخبين لصالح المنتخب السعودي الذي فاز بنتيجة 0/7 على منتخب اليمن في المباراة التي أقيمت بينهما بتاريخ 6 أكتوبر 2003 لحساب تصفيات التأهل لكأس آسيا، أما أفضل نتيجة حققها اليمن فكانت التعادل بهدفين لمثلهما وذلك في مناسبتين، الأولى في المباراة التي أقيمت بتاريخ 26 ديسمبر 2002، لحساب بطولة كأس العرب الثامنة في الكويت، أما الثانية فكانت بتاريخ 10 سبتمبر 2019، في ذهاب المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022، وأقيمت المباراة في البحرين.


التعليقات