رياضة: منتخبا العراق وعُمان يفتتحان مساء غدٍ منافسات خليجي 25
يمن فيوتشر - خاص: الخميس, 05 يناير, 2023 - 05:50 مساءً
رياضة: منتخبا العراق وعُمان يفتتحان مساء غدٍ منافسات خليجي 25

تنطلق مساء غدٍ الجمعة، منافسات بطولة خليجي 25 في مدينة البصرة العراقية، بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع بين منتخب العراق (المستضيف) ونظيره العُماني، على ملعب البصرة الدولي، الساعة 7:00 (بتوقيت اليمن)، وذلك لحساب المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي اليمن والسعودية.
وتعد المواجهة بين المنتخبين في افتتاح البطولة هي الأولى في تاريخ مواجهاتهما، إذ لم يسبق لهما أن لعبا المباراة الافتتاحية للبطولة في نسخها الأربع والعشرين السابقة، إلا أن المنتخبان في رصيدهما خمس بطولات؛ ثلاث منها للعراق في أعوام (1979، 1984، 1988) واثنتان لعُمان عامي (2009، 2017).
وتحمل مباراة الغد، الرقم 10 في المواجهات بين المنتخبين ضمن بطولات كأس الخليج، حيث سبق أن التقيا في تسع مناسبات، كانت الأولى في النسخة الرابعة التي أقيمت في قطر عام 1976، واستطاع حينها المنتخب العراقي من الفوز برباعية نظيفة، أما آخر مواجهة فكانت في النسخة الثانية والعشرين التي استضافتها السعودية عام 2014، وانتهت المباراة بين المنتخبين بالتعادل بهدف لمثله.
أما في تاريخ المواجهات، بشكل عام، بين المنتخبين، فسبق أن التقيا في 23 مناسبة، ما بين مباريات ودية، ومباريات رسمية لحساب منافسات مختلفة، وكان الفوز حليف العراق في 10 منها، مقابل 5 لعُمان، فيما انتهت 8 مباريات بالتعادل، سجل العراق في مجموع المواجهات 40 هدفاً، مقابل 21 هدفاً للمنتخب العُماني.
وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى، يتواجه منتخب اليمن مع نظيره السعودي، في الساعة 9:30 ليلاً (بتوقيت اليمن)، وعلى ذات الملعب. فيما ستدشن المجموعة الثانية مبارياتها يوم السبت بمواجهتين، الأولى تجمع منتخبي البحرين والإمارات الساعة 4:15 عصراً (بتوقيت اليمن)، والثانية منتخبي الكويت وقطر الساعة 7:15 مساء (بتوقيت اليمن).
يُذكر بأن البطولة تستمر خلال الفترة من (6 ـ 19) يناير الجاري 2023، وبمشاركة 8 منتخبات، هي اليمن، والسعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، وسلطنة عُمان، والإمارات، بالإضافة إلى العراق المستضيفة.


التعليقات