رياضة: منتخب اليمن يتوجه إلى البصرة العراقية للمشاركة في خليجي 25
يمن فيوتشر - الاتحاد اليمني لكرة القدم: الجمعة, 30 ديسمبر, 2022 - 07:55 مساءً
رياضة: منتخب اليمن يتوجه إلى البصرة العراقية للمشاركة في خليجي 25

توجه منتخب اليمن الأول لكرة القدم، اليوم الجمعة، إلى مدينة البصرة العراقية، للمشاركة في بطولة خليجي 25، والتي تقام خلال الفترة من 6 وحتى 19 يناير المقبل.
وبحسب صفحة الاتحاد اليمني لكرة القدم على منصة فيسبوك، فإن بعثة المنتخب غادرت ظهر اليوم الجمعة العاصمة المصرية القاهرة متوجهة صوب مدينة البصرة العراقية للمشاركة في بطولة كأس الخليج في نسختها الخامسة والعشرون والتي ستنطلق يوم الجمعة القادم.
وأضافت بأن المنتخب أنهى معسكره الخارجي الذي بدأه في الرابع والعشرين من نوفمبر الماضي في محافظة بني سويف المصرية استعدادا للبطولة، بهدف رفع مستوى اللياقة البدنية والجاهزية الفنية.
وقد اختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، قائمة من 25 لاعبا للمشاركة في البطولة، وتضمنت القائمة الأسماء التالية: 3 حراس للمرمى، وهم: (سالم الهارش، ومحمد أمان، وعلي فضل عباس). و9 في محور الدفاع، وهم: هارون الزبيدي، مدير عبد ربه، أكرم البحري، عمرو طلال، عمر شارد، أحمد الوجيه، جار الله الزغاري، عماد الجديمة، محمد باحميد. و4 في خط الوسط، وهم: محمد الطيري، محمد النجار، حمزة محمد حنش، أنيس المعاري. بالإصافة إلى 4 مهاجمين، وهم: عمر الداحي، محمد الداحي، علي العمري‏، أحمد ماهر.
وأشار عبد الوهاب الزرقة، رئيس البعثة إلى أن خمسة لاعبين محترفين سيلتحقون تباعا بالبعثة، وقال: "اللاعبين أيمن الهاجري وناصر محمدوه المحترفين بالعراق سينضمون إلى بعثة المنتخب في البصرة اليوم، فيما توجه المحترف حمزة الريمي من ليبيا إلى بغداد اليوم لينضم إلى البعثة، ولاحقا يصل أحمد السروري إلى البصرة قادما من البرازيل".
وكانت قرعة بطولة خليجي 25، التي أجريت في 25 أكتوبر الماضي، قد أوقعت منتخب اليمن في المجموعة الأولى صحبة منتخبات العراق (المستضيف) والسعودية، وعُمان.
وسيخوض منتخب اليمن أولى لقاءاته أمام نظيره السعودي، مساء يوم الجمعة القادم، الساعة 9:30 (بتوقيت اليمن)، على ملعب البصرة الدولي، وهي المباراة الثانية في البطولة بعد المباراة الافتتاحية التي ستجمع منتخب العراق (المستضيف) مع نظيره العُماني، الساعة 6:45 (بتوقيت اليمن)، على ذات الملعب.


التعليقات