مونديال قطر: المغرب يكتب تاريخ العرب وأفريقيا في كأس العالم بحروف من ذهب
يمن فيوتشر - خاص السبت, 10 ديسمبر, 2022 - 08:38 مساءً
مونديال قطر: المغرب يكتب تاريخ العرب وأفريقيا في كأس العالم بحروف من ذهب

"فعلها المنتخب المغربي"، هذا هو لسان حال أكثر من 430 مليون مواطن عربي وأكثر من مليار مواطن أفريقي، تعليقاً على وصول منتخب المغرب إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد تفوقه على نظيره البرتغالي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت المنتخبين اليوم السبت، على ستاد الثمامة لحساب الدور ربع النهائي.
وبهذا الإنجاز التاريخي كتب المنتخب المغربي أو كما يلقبونه "أسود الأطلس" اسمه بحروف من ذهب في سجل البطولة العالمية الأغلى والأكبر في كرة القدم، بعد أن أصبح أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى المربع الذهبي (نصف النهائي) في تاريخ كأس العالم منذ تأسيسها قبل 92 عاماً بالتمام والكمال.
وبهذا التأهل التاريخي أصبح منتخب أسود الأطلس ضمن أفضل أربعة منتخبات في العالم، بعد أن وضع نفسه وبكل اقتدار في مربع الكبار في كأس العالم 2022، وأحد أضلاع هذا المربع جنباً إلى جنب مع الأرجنتين وكرواتيا، إضافة إلى الضلع الأخير الذي سيتحدد في وقت لاحق من هذه الليلة، بين المنتخب الفرنسي والإنجليزي. 
وفي المباراة التي جمعت المنتخب المغربي مع نظيره البرتغالي مساء اليوم السبت، تمكن أسود الأطلس من التفوق على نجوم البرتغال وفي مقدمتهم الدون كريستيانو رونالدو، ويدينون الأسود بهذا الفوز ليوسف النصيري، صاحب هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42 من الشوط الأول للمباراة بكرة رأسية متقنة ورائعة سكنت الشباك البرتغالية، واستمر صمود الأسود طوال حوالي 50 دقيقة، حتى انتهت المباراة بفوز مستحق وجدير بالثناء.
هذا وسيلتقي المنتخب المغربي في نصف النهائي، الذي سيقام يوم الأربعاء القادم، مع الفائز من مباراة الليلة التي ستجمع منتخبي فرنسا وإنجلترا.


التعليقات