مونديال قطر: المغرب تطيح بإسبانيا وتحقق أول تأهل لمنتخب عربي إلى ربع النهائي
يمن فيوتشر - خاص الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2022 - 09:51 مساءً
مونديال قطر: المغرب تطيح بإسبانيا وتحقق أول تأهل لمنتخب عربي إلى ربع النهائي

استطاع المنتخب المغربي أن يحقق إنجازاً تاريخياً عربياً بالوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، بعد إقصائه نظيره الأسباني بركلات الترجيح بنتيجة 0:3، بعد انتهاء الوقت الإصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.
ودون منتخب المغرب اسمه في تاريخ بطولة كأس العالم، كأول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي البطولة طوال تاريخها الممتد لـ92 عاماً بالتمام والكمال.
وقدم المنتخب المغربي أداءً قوياً في معظم فترات المباراة التي جمعته مع نظيره الإسباني مساء اليوم الثلاثاء على ستاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، وسط تألق أغلب نجومه الذين قارعوا المنتخب الإسباني، وكانوا قريبين من التسجيل في الشباك الإسبانية في أكثر من مناسبة، لولا تألق الحارس أوناي إيمري لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.
بعدها لجأ الفريقين لركلات الترجيح، التي بدأها المنتخب المغربي، حيث تمكن من النجاح في 3 ركلات ترجيح، فيما تمكن الحارس الإسباني من صد الرابعة، أما لاعبو المنتخب الإسباني فقد سددوا 3 ركلات ترجيح، فشلوا في تسجيلها جميعاً بفضل تألق الحارس المغربي ياسين بونو الذي تصدى لركلتين فيما جاءت الثالثة في القائم، ليعلن بعدها الحكم فوز المنتخب المغربي وتأهله إلى الدور ربع النهائي.
ويعزي الفضل في التأهل إلى الحارس ياسين بونو، الذي صد معظم هجمات الأسبان الخطرة، وتوج تألقه بصد ركلتي ترجيح، مهديا بلاده والجماهير العربية تأهلاً تاريخياً إلى دور ربع النهائي على حساب المنتخب الإسباني القوي، الذي رشحه الكثيرين للفوز بلقب البطولة.
هذا وسيلتقي المنتخب المغربي يوم السبت القادم، في الدور ربع النهائي، مع الفائز من المباراة التي ستجمع بعد أقل من ساعة المنتخبان البرتغالي والسويسري.


التعليقات