مونديال قطر: أستراليا تتأهل لدور الـ16 وتونس تودع البطولة بفوز تاريخي على فرنسا
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 30 نوفمبر, 2022 - 08:39 مساءً
مونديال قطر: أستراليا تتأهل لدور الـ16 وتونس تودع البطولة بفوز تاريخي على فرنسا

حسم المنتخب الأسترالي بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022 في قطر، عن المجموعة الرابعة، بعد فوزه على نظيره الدنماركي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على ستاد الجنوب لحساب الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.
وبهذا الفوز رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 6 نقاط وضعته في المركز الثاني للمجموعة الرابعة، وبفارق الأهداف عن المنتخب الفرنسي المتصدر والمتأهل سلفاً رغم تعرضه لهزيمة تاريخية من نظيره التونسي الذي ودع البطولة.
وعلى عكس مبارياته السابقة، أظهر المنتخب التونسي شخصية قوية أمام نظيره الفرنسي، مكنته من الفوز بهدف نظيف بإمضاء نجمه وهبي الخرزي في الدقيقة 58 من المباراة التي جمعتهما اليوم أيضاً في ذات التوقيت على استاد المدينة التعليمية.
واحتل المنتخب التونسي المركز الثالث في المجموعة، برصيد 4 نقاط، إلا أنها لم تكن كافية للتأهل،  بينما تذيل منتخب الدنمارك الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وبذلك يرتفع عدد المتأهلين رسميا إلى دور الـ16 أو ثمن النهائي إلى ثمانية منتخبات، هي: هولندا، السنغال، إنجلترا، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، أستراليا، البرازيل، البرتغال.


التعليقات