رياضة: تخصيص 100 مليون ريال لإعداد ناشئو اليمن لنهائيات كأس آسيا
يمن فيوتشر - سبأنت: الخميس, 20 أكتوبر, 2022 - 05:49 مساءً
رياضة: تخصيص 100 مليون ريال لإعداد ناشئو اليمن لنهائيات كأس آسيا

قالت وكالة الأنباء الرسمية، إن وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المعترف بها، خصصت 100 مليون ريال من أجل إعداد منتخب الناشئين لكرة القدم لنهائيات كأس آسيا، التي من المقرر أن تقام في شهر مايو من العام القادم 2023.
وأعلن وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، خلال حفل تكريم منتخب الناشئين المتأهل إلى النهائيات الآسيوية، الذي أقيم اليوم الخميس في عدن، تخصيص 100 مليون ريال من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة لدعم اتحاد كرة القدم من أجل إعداد المنتخب للنهائيات الآسيوية.
وخلال الحفل، قام البكري بمنح كل فرد في بعثة منتخب للناشئين مبلغ مليون ريال، مكافأة لما حققوه من إنجاز التأهل وإسعاد ملايين اليمنيين.
من جهته، أكد مدرب المنتخب الكابتن محمد البعداني، إن الهدف القادم للمنتخب هو الوصول إلى كأس العالم المقبلة، لمواصلة إسعاد الشعب اليمني.
وأشاد بلاعبي المنتخب الذين يتمتعون بإمكانيات فنية رائعة ومهارات استثنائية مكنتهم من تحقيق النجاح اللافت والتأهل على رأس المجموعة في التصفيات التأهيلية.
وكان منتخب اليمن (تحت 17 عاماً)، تأهل إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين 2023، بعد تصدره المجموعة الخامسة من التصفيات التي استضافتها بنغلادش خلال الفترة من (5 - 9) أكتوبر الجاري.
وحقق منتخب اليمن التأهل بالعلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، وسجل 18 هدفاً، فيما لم يقبل مرماه أي هدف، حيث فاز في أولى مبارياته على بوتان بثمانية أهداف نظيفة، ثم سنغافورة بسداسية نظيفة، واختتمها بالفوز على منتخب البلد المستضيف للتصفيات (بنغلادش) بنتيجة أربعة أهداف نظيفة.


التعليقات