رياضة: إجراء قرعة خليجي 25 الثلاثاء القادم في البصرة
يمن فيوتشر - متابعات: الاربعاء, 19 أكتوبر, 2022 - 05:51 مساءً
رياضة: إجراء قرعة خليجي 25 الثلاثاء القادم في البصرة

أكد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الجاهزية التامة لإجراء قرعة خليجي 25 يوم الثلاثاء القادم، وهي البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية خلال الفترة من (6 ـ 19) يناير القادم 2023.
وقال الاتحاد، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، بأن موعد إقامة قرعة خليجي 25، سيكون يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري بفندق "جراند ميلينيوم" في مدينة البصرة العراقية، ويسبقها عقد ثلاثة اجتماعات خاصة باللجان المسيرة للبطولة، وهي لجنة المسابقات ولجنة الحكام واللجنة الإعلامية.
وأضاف البيان، بأنه ومن ضمن التحضيرات الخاصة بحفل القرعة وُجهت الدعوات لبعض اللاعبين من نجوم الكرة الخليجية لحضور مراسم القرعة التي تُعتبر الخطوة الأولى والإعلان الرسمي عن إقامة البطولة.
وأوضح جاسم الرميحي، الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي بأن جميع الترتيبات والتجهيزات النهائية الخاصة بحفل مراسم القرعة تسير وفق ما تم الإعداد له مسبقاً، كما "ستُعقد اجتماعات تنسيقية في الأيام القليلة المقبلة بشأن آخر التطورات الخاصة بالحفل من النواحي كافة، ومع جميع الأطراف ذات الصلة".
هذا ويشارك في البطولة في نسختها الخامسة والعشرين، 8 منتخبات، هي اليمن، والسعودية، والكويت، وقطر، والبحرين، وسلطنة عُمان، والإمارات، بالإضافة إلى العراق المستضيفة للبطولة.
وتنظم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأقيمت نسختها الأولى بالبحرين 1970، والأخيرة في قطر 2019. وتحمل الكويت الرقم القياسي في عدد مرات الفوز (10 ألقاب)، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، و2 لكل من سلطنة عُمان والإمارات، ولقب واحد للبحرين التي تعد البطل الحالي للمسابقة، بعد أن حققت اللقب على حساب المنتخب السعودي، بالفوز عليه بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة الأخيرة التي أقيمت في قطر عام 2019.


التعليقات