رياضة: كلاسيكو رؤوس الحربة والأجنحة السريعة.. من سيهز الشباك أولاً؟
يمن فيوتشر - العربي الجديد: الأحد, 16 أكتوبر, 2022 - 03:09 مساءً
رياضة: كلاسيكو رؤوس الحربة والأجنحة السريعة.. من سيهز الشباك أولاً؟

يلتقي برشلونة وريال مدريد في كلاسيكو الليغا، اليوم الأحد، في قمة نارية منتظرة بين المتصدر والوصيف، وهذه المرة ستكون الأنظار مُركزة على دور المهاجمين في صناعة الفارق خلال المباراة، خصوصاً مع تغيير عناصر النادي الكتالوني في الخط الأمامي.

•كلاسيكو رؤوس الحربة
ستكون المباراة عبارة عن مواجهة خاصة بين المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، على أرض ملعب "سانتياغو برنابيو". رأسا حربة يملكان كلّ القوة والمهارة لتسجيل الأهداف على مدى 90 دقيقة، ويعرفان طريق الشباك جيداً.
ولن يكون لفارق الأهداف الحالي أية علاقة في تحديد من سيتفوق على من خلال المباراة، فليفاندوفسكي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 9 أهداف، في حين أن بنزيمة سجل 3 أهداف فقط، وذلك بسبب غيابه عن عدة مباريات عقب تعرضه لإصابة قوية، وخاض 5 مباريات فقط في الليغا هذا الموسم.
ويُعتبر كلّ من بنزيمة وليفاندوفسكي من أفضل رؤوس الحربة في كرة القدم حالياً، أو بمعنى كروي أدق "أفضل رقم 9 في الهجوم"، وبالتالي، ستكون هناك معركة في قلب معركة الكلاسيكو الكبيرة التي ستُحدد من الأقوى والأكثر فعالية في الهجوم، الذي سيقود فريقه لتحقيق الفوز والتحليق في الصدارة منفرداً.

•كلاسيكو الأجنحة السريعة
يملك فريقا برشلونة وريال مدريد حالياً أجنحة سريعة وقوية قادرة على صناعة الفارق في الهجوم وخلق الخطورة على مرمى المنافس باستمرار. من جهة النادي الملكي، هناك البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يُقدم مستوى لافتا، ومن جهة برشلونة هناك الفرنسي عثمان ديمبيلي، والبرازيلي رافينيا، والإثنان ساهما بنجاح النادي الكتالوني هجومياً في الليغا منذ بداية الموسم حتى الآن.
ولهذه الأجنحة دورٌ كبير في تحديد مسار الكلاسيكو الكبير الأحد، ففينيسيوس سريع ومهاري، ويمكنه الانطلاق ثم تسليم الكرات المُميزة للمهاجمين أو إنهاء الفرص بطريقة فردية، بينما ديمبيلي ورافينيا قادران على الاختراق عبر الأطراف بالسرعة والمهارة، وتهديد مرمى النادي الملكي طوال 90 دقيقة.
ويُعتبر الثلاثي فينيسيوس ورافينيا وديمبيلي المُمولين الرئيسيين للكرات الهجومية لكلّ من ليفاندوفسكي (برشلونة) وبنزيمة (ريال مدريد)، وعليه، سيُعول المدربان الإيطالي كارلو أنشيلوتي والإسباني تشافي هيرنانديز، كثيراً، على أدوار الأجنحة السريعة في المباراة.


التعليقات