رياضة: ناشئو اليمن يتأهلون لنهائيات آسيا بالعلامة الكاملة وشباك نظيفة
يمن فيوتشر - متابعات خاصة الأحد, 09 أكتوبر, 2022 - 07:08 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يتأهلون لنهائيات آسيا بالعلامة الكاملة وشباك نظيفة

تأهل منتخب اليمن (تحت 17 عاماً) إلى نهائيات كأس آسيا للناشئين 2023، للمرة الثالثة على التوالي، والسابعة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب بنغلادش برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية.
وحقق منتخب اليمن التأهل بالعلامة الكاملة، حيث فاز في كل مبارياته ضمن المجموعة، بدأها باكتساح منتخب بوتان بالثمانية، ثم جاء الدور على سنغافورة التي أثخن مرماها بسداسية نظيفة، واختتم نتائجه الجيدة والمبهرة بالفوز على منتخب البلد المستضيف للتصفيات (بنغلادش) بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء.
وخطف منتخب اليمن بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة، وفي رصيده 9 نقاط، وسجل 18 هدفاً، فيما لم يقبل مرماه أي هدف. بينما بقي منتخب بنغلادش في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وبانتظار احتمالية تأهله من ضمن أفضل خمسة منتخبات حلت ثانياً في المجموعات العشر.
وبالعودة إلى المباراة، فقد سيطر منتخب اليمن على معظم مجرياتها أداءً ونتيجة، مع بعض المناوشات الخجولة لمنتخب بنغلادش، والتي لم تسفر عن شيء. 
بدأ منتخب اليمن ضغطه الهجومي منذ الدقائق الأولى للمباراة، واستمر هذا الضغط الذي أسفر في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول، عن احتساب الحكم ضربة جزاء لمنتخب اليمن بعد عرقلة الدفاع البنغالي للاعب عبدالرحمن مشفق داخل المنطقة، انبرى لها اللاعب أنور الطريقي الذي سدد الكرة على يمين حارس بنغلادش معلنا عن أول أهداف المباراة.
وفي الدقيقة 36 سدد اللاعب محمد وهيب كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة لتعانق الشباك البنغالية معلنة الهدف الثاني لمنتخب اليمن.
ومع نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، منح الحكم أربع دقائق بدل ضائع، وفي الدقيقة الأولى منه (45+1) تمكن النجم المتألق عادل عباس من إضافة الهدف الثالث في المرمى البنغالي بطريقة رائعة، حيث اخترق منطقة الجزاء وسدد كرة في الزاوية الضيقة معلناً عن هدف ثالث، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب اليمن بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني، بدأ لاعبو اليمن  بالضغط على بنغلادش لحظة دخولهم الملعب، وكاد محمد البرواني، وفي الثواني الأولى من الشوط، أن يضيف الهدف الرابع إلا أن حارس المرمى البنغالي تصدى للكرة.
بعدها تحكم لاعبو اليمن بإيقاعات اللعب وشنوا العديد من الهجمات من أجل إضافة المزيد من الأهداف وتأمين الفوز، ومن إحداها استغل لاعبو بنغلادش كرة مرتدة كادت أن تثمر هدفا لولا تدخل الحارس وضاح أنور.
واستمر منتخب اليمن في الضغط على بنغلادش، إلا أن هذا الضغط لم يثمر عن شيء، حتى جاءت الدقيقة 79 حاملة معها الهدف الرابع بأقدام اللاعب محمد البرواني.
وحاول منتخب بنغلادش تسجيل ولو هدف واحد إلا أن كل محاولاته تحطمت على جدار دفاع منتخب اليمن، ومع انتهاء الوقت الأصلي من المباراة أضاف الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، إلا أنها لم تأتي بجديد، لتنتهي المباراة بفوز اليمن على بنغلادش برباعية نظيفة، وتأهله إلى نهائيات كأس آسيا، للمرة الثالثة توالياً.
وفي المباراة الثانية للمجموعة، والتي أقيمت اليوم الأحد أيضاً، تمكن المنتخب السنغافوري من تحقيق الفوز على منتخب بوتان بهدف نظيف.
هذا وتقام نهائيات كأس أمم آسيا للناشئين في شهر مايو العام القادم (2023)، وكان من المقرر أن تستضيفها البحرين إلا أنها اعتذرت ولا يزال البحث جاري عن دولة بديلة لاستضافتها.


التعليقات