رياضة: ناشئو اليمن يواجهون غداً بنغلادش في مباراة حسم التأهل لكأس آسيا
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 08 أكتوبر, 2022 - 05:07 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يواجهون غداً بنغلادش في مباراة حسم التأهل لكأس آسيا

يخوض ناشئو اليمن (تحت 17 عاماً) غداً الأحد مواجهة حاسمة أمام بنغلادش، برسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، من بوابة صدارة المجموعة الخامسة للتصفيات.
ومن المقرر أن تنطلق المباراة، التي تأتي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت بنغلادش (الرابعة عصراً بتوقيت اليمن)، على استاد محمد مصطفى كمال، في العاصمة البنغالية دكا.
وسيلعب منتخب اليمن مباراة الغد أمام بنغلادش بالزي الأحمر، على عكس المباراتين السابقتين التي ارتدى فيهما الزي الأبيض. كما أن المباراة ستكون منقولة أيضاً على قناة "السعيدة" التي اشترت حقوق بث مباريات منتخب الناشئين في التصفيات الآسيوية.
ويدخل منتخب اليمن المباراة وهو في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، وبفارق الأهداف عن منتخب بنغلادش صاحب المركز الثاني الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.
ويخوض المنتخبان اللقاء بحظوظ متساوية في خطف بطاقة التأهل إلى كأس آسيا من بوابة المركز الأول للمجموعة، وإن كان منتخب اليمن أوفر حظاً، حيث يكفيه التعادل للحصول على بطاقة التأهل المباشر كمتصدر للمجموعة، بينما منتخب بنغلادش مطالب بتحقيق الفوز ولا شيء غيره من أجل ضمان التأهل المباشر.
وفي حسابات التأهل بين المنتخبين، فإن منتخب اليمن سيتأهل كمتصدر للمجموعة في حالتين، وهما الفوز أو التعادل مهما كانت النتيجة. بينما في حال هزيمته من بنغلادش فإنه سينتظر احتمالية تأهله من ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر.
أما منتخب بنغلادش فسيتأهل مباشرة كمتصدر للمجموعة في حالة واحدة فقط، وهي فوزه على منتخب اليمن، أما في حال تعادله أو هزيمته، فإنه سينتظر احتمالية تأهله من ضمن أفضل خمسة منتخبات حلت ثانياً في المجموعات العشر.
هذا وتعد مواجهة الغد هي الثالثة بين المنتخبين، إذ سبق والتقيا في مناسبتين لحساب التصفيات الآسيوية، انتهت كلتاهما بفوز منتخب اليمن، وبمجموع 5 أهداف في المواجهتين، في حين فشل منتخب بنغلادش في تسجيل ولو هدف واحد في مرمى المنتخب اليمني خلال اللقائين.
المواجهة الأولى كانت في إطار التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018، وأقيمت المباراة بتاريخ 22 سبتمبر 2017، على استاد حمد الكبير، في العاصمة القطرية الدوحة، وفاز حينها منتخب اليمن بهدفين نظيفين.
بعدها بعامين بالضبط، وبنفس التاريخ، أي 22 سبتمبر، ولكن من العام 2019، تواجه الفريقين مجدداً ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020، وكرر حينها منتخب اليمن الفوز على بنغلادش بثلاثية نظيفة، في مباراة احتضنها ملعب أكاديمية أسباير، في العاصمة القطرية الدوحة.
أما بالنسبة للمباراة الثانية في المجموعة، والتي ستجمع، غداً الأحد أيضاً، منتخبي سنغافورة وبوتان، فإنها تعد تحصيل حاصل، ولن تؤثر نتيجة المباراة على حسابات التأهل المحصورة مسبقاً بين منتخبي اليمن وبنغلادش.
وبحسب نظام التصفيات، يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 6 منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.


التعليقات