رياضة: ناشئو اليمن يسحقون سنغافورة بسداسية ويضعون قدما في نهائيات كأس آسيا 2023
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 07 أكتوبر, 2022 - 04:35 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يسحقون سنغافورة بسداسية ويضعون قدما في نهائيات كأس آسيا 2023

عزز منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) صدارته للمجموعة الخامسة من التصفيات الآسيوية، بفوزه كبير على نظيره السنغافوري بستة أهداف كاملة، وأصبحوا على بعد خطوة واحدة من التأهل لكأس آسيا التي ستقام في مايو 2023.
المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الجمعة على استاد محمد مصطفى كمال، في العاصمة البنغالية دكا، بدأت بجس نبض من قبل المنتخبين في العشر الدقائق الأولى، بعدها أخذ منتخب اليمن زمام المبادرة وتسيد مجريات المباراة وشن عديد الهجمات الخطيرة على مرمى المنتخب السنغافوري، أسفرت عن تسجيله ستة أهداف كاملة على مدار الشوطين.
تميز الشوط الأول سيطرة كاملة لمنتخب اليمن أداءً ونتيجة، حيث تلاعب نجوم اليمن بلاعبي سنغافورة طولاً وعرضاً، وشنوا العديد من الهجمات على مرمى سنغافورة، غير أنها لم تترجم إلى أهداف إلا مع الدقيقة 30 التي شهدت تسجيل الهدف الأول عن طريق سعيد العولقي.
ثم جاء الدور على النجم المتميز عبدالرحمن الخضر ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 41، وبعدها بثلاث دقائق (44) دون كابتن منتخب اليمن عصام ردمان الهدف الثالث، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.
الشوط الثاني لم يكن مغايراً للشوط الأول سواء من حيث السيطرة أو عدد الأهداف، حيث بدأه منتخب اليمن بسيطرة مطلقة وتهديد مرمى المنتخب السنغافوري في الكثير من المناسبات، أثمرت إحداها عن هدف رابع في الدقيقة 57 بواسطة اللاعب هيثم السلامي، الذي عاد مرة ثانثة ليدون الهدف الشخصي الثاني له والخامس لمنتخب اليمن في الدقيقة 67.
وكادت الخماسية أن تصبح سداسية في الدقيقة 73، لولا أن حارس مرمى منتخب اليمن وضاح أنور أضاع ضربة الجزاء التي أعلن عنها الحكم بعد عرقلة واضحة للدفاع السنغافوري للاعب مختار موفق، إلا أن هذا الأخير لم يستسلم وعاد بنفسه ليسجل الهدف السادس قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للمباراة (86)، لتنتهي المباراة بسداسية نظيفة.
وبهذه النتجية رفع منتخب اليمن رصيده إلى ست نقاط معززاً صدارته للمجموعة، ويضع قدما في نهائيات كاس آسيا التي من المقرر أن تقام العام القادم، كما أنه يمتلك، حتى الآن، أقوى هجوم وأقوى دفاع؛ حيث سجل 14 هدفاً، بينما لم يستقبل مرماه أي هدف.
وفي المباراة الثانية لحساب الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة، يلتقي، اليوم أيضاً، منتخبي بنغلادش وبوتان.
هذا وستقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة بعد غدٍ الأحد، حيث سيلتقي أولاً منتخب سنغافورة مع منتخب بوتان، ثم منتخب اليمن مع منتخب بنغلادش (المستضيف).


التعليقات