رياضة: ناشئو اليمن يستهلون غداً التصفيات الآسيوية بمواجهة بوتان
يمن فيوتشر - متابعات: الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2022 - 04:38 مساءً
رياضة: ناشئو اليمن يستهلون غداً التصفيات الآسيوية بمواجهة بوتان

يستهل منتخب اليمن للناشئين (تحت 17 عاماً) غداً الأربعاء، مشاركته في التصفيات الآسيوية بمواجهة منتخب بوتان، لحساب المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبهما منتخب سنغافورة، إضافة إلى بنغلادش التي تستضيف مباريات المجموعة خلال الفترة (5 - 9) أكتوبر الجاري.
ومن المقرر أن تنطلق المباراة، التي تأتي ضمن الجولة الأولى لتصفيات المجموعة، في تمام الساعة الرابعة بتوقيت بنغلادش (الواحدة ظهرا بتوقيت اليمن)، على استاد محمد مصطفى كمال، في العاصمة البنغالية دكا.
وكانت بعثة منتخب اليمن لناشئي كرة القدم، وصلت صباح أمس الاثنين إلى مطار العاصمة دكا، لتكتمل بذلك عملية وصول جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات.
وسيلعب منتخب اليمن بالزي الأبيض، بحسب ما أقره الاجتماع الفني للمنتخبات المشاركة والذي عُقد ظهر اليوم الثلاثاء.
وفي المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الغد، أكد مدرب منتخب اليمن محمد البعداني، العزم على تحقيق الفوز في كل مباراة وتصدر المجموعة والتأهل إلى النهائيات.
وأضاف في تصريحات نقلها موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم: "نحترم جميع المنتخبات، ولا نستهين بالمنافسين، وما حصل في الماضي في مبارياتنا مع بوتان وبنغلادش ليس له أي تأثير في الحاضر"، في إشارة إلى فوز منتخب اليمن في كل لقاءاته السابقة مع بوتان وبنغلادش. 
وتصب الترشيحات في صالح منتخب اليمن لتجاوز بوتان، إذ سبق أن التقيا في مناسبتين لحساب تصفيات كأس آسيا، واستطاع منتخب اليمن الفوز في اللقاءين، وبمجموع 17 هدفاً مقابل هدف وحيد لبوتان.
اللقاء الأول كان ضمن تصفيات آسيا 2010، وجرى بتاريخ 14 أكتوبر 2009، وفاز فيه اليمن بنتيجة كبيرة قوامها 7 أهداف نظيفة.
أما اللقاء الثاني فكان في تصفيات كأس آسيا 2020، وجرى اللقاء على ملعب أكاديمية أسباير، في العاصمة القطرية الدوحة، بتاريخ 18 سبتمبر 2019، وأمطر فيه ناشئو اليمن شباك بوتان بـ10 أهداف مقابل هدف واحد.


التعليقات