كأس العالم 2022: قطر تعلن تعليق دخول الزوار إلى الدوحة ابتداء من نوفمبر المقبل استعدادا للمونديال
يمن فيوتشر - شينخوا: الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 10:29 صباحاً
كأس العالم 2022: قطر تعلن تعليق دخول الزوار إلى الدوحة ابتداء من نوفمبر المقبل استعدادا للمونديال

أعلنت وزارة الداخلية القطرية يوم الأربعاء، تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ قطر البرية والبحرية والجوية باستثناء جمهور بطولة كأس العالم لكرة القدم "فيفا قطر 2022"، وذلك ابتداء من مطلع نوفمبر المقبل وعلى امتداد فترة البطولة.
وقالت وزارة الداخلية في بيان بشأن حزمة القرارات المتعلقة بإجراءات الدخول والخروج من وإلى الدولة خلال فترة استضافة البطولة إنها قررت تعليق دخول جميع الزوار إلى منافذ الدولة الجوية والبرية والبحرية اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل على أن تستأنف تأشيرات الزيارة اعتبارا من 23 ديسمبر المقبل.
وأضاف البيان، أنه سيسمح فقط بالدخول لحاملي بطاقة "هيا" المخصصة لزوار المونديال، مشيرة إلى أن هناك ثلاث فئات مستثناة من هذا القرار، تضم المواطنين والمقيمين والخليجيين حاملي البطاقة الشخصية القطرية.
كما يستثنى من القرار حاملي تأشيرات الاستقدام الشخصي وسمات العمل والحالات الإنسانية عن طريق المطار بناء على الموافقات الصادرة من المنصة الرسمية للتقديم.
وأشار إلى أن هذه القرارات تأتي انطلاقا من مساعي الجهات المختصة في الدولة لضمان سهولة وتأمين حركة الدخول والخروج من وإلى منافذ الدولة خلال البطولة.
وفي مؤتمر صحفي، قال المدير التنفيذي لمكتب قائد عمليات أمن بطولة كأس العالم العقيد جاسم السيد إن الدخول إلى قطر سيكون لحاملي بطاقة "هيا" خلال الفترة من أول نوفمبر إلى 23 ديسمبر، حيث سيتاح لهم البقاء في الدولة حتى تاريخ 23 يناير العام المقبل.
وأوضح السيد أنه بالنسبة للحالات الإنسانية المستثناة المذكورة في القرار، سيتم تدشين منصة خاصة بها في أكتوبر المقبل توضح الضوابط والإجراءات المتعلقة بها.
ونبه إلى أن الوزارة تدعو جميع الأفراد إلى الالتزام بالقوانين والقرارات الصادرة بهذا الخصوص وعدم مخالفتها ضمانا لإنجاح جهود الدولة في تنظيم هذا الحدث الكروي المرتقب.
وتعد بطاقة "هيا" بوابة دخول الجماهير إلى قطر، حيث يجب على القادمين إلى الدولة لحضور المباريات تقديم طلب الحصول على هذه البطاقة الإلزامية، كما يجب أيضا على جميع المشجعين من حاملي التذاكر من المقيمين داخل الدولة تقديم طلبهم عبر بوابة " هيا " الإلكترونية.
ويشارك 23 منتخبا في البطولة التي تقام على 8 استادات شيدت وفق مواصفات عالمية، فيما يتوقع أن تستقبل الدولة الخليجية التي تبلغ مساحتها 11521 كيلومترا مربعا ، قرابة 1.5 مليون مشجع من جميع أنحاء العالم.

 


التعليقات