رياضة: اليمن واليابان في صراع التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب غداً الأحد
يمن فيوتشر - متابعات: السبت, 17 سبتمبر, 2022 - 07:02 مساءً
رياضة: اليمن واليابان في صراع التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب غداً الأحد

يختتم منتخب اليمن للشباب (تحت 20 عاماً) غداً الأحد مشاركته في التصفيات الآسيوية، بمواجهة قوية ومصيرية أمام منتخب اليابان، ستحدد أي منهما سيخطف بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا (أوزبكستان 2023)، عن المجموعة الثالثة.
وستنطلق المباراة في تمام الساعة 12 ظهراً (بتوقيت اليمن)، وتأتي في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات المجموعة التي ستتختتم مبارياتها بلقاء يجمع فلسطين مع منتخب الدولة المضيفة (لاوس) الساعة 3 عصراً (بتوقيت اليمن).
ويخوض منتخب اليمن هذه المواجهة وهو مطالب بالفوز ولا بديل سواه لضمان الصدارة وخطف بطاقة التأهل عن المجموعة، فهو يمتلك في رصيده 7 نقاط، وفوزه سيرفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما المنتخب الياباني في رصيده 9 نقاط، وفي حال خسارته سيظل بذات الرصيد، ويصبح ثانياً للمجموعة وينتظر تأهله من بوابة أفضل خمسة منتخبات في المركز الثاني، حتى في حال إلغاء نتيجتي المنتخبين أمام منتخب غوام (الأضعف في المجموعة)، فسيظل ترتيبهما كما هو.
أما في حال انتهاء المباراة بالتعادل بين المنتخبين بأي نتيجة كانت، فإن التعادل سيخدم أكثر المنتخب الياباني متصدر المجموعة الذي سيحافظ على الصدارة، وبالتالي حصد بطاقة التأهل، بينما لن يخدم منتخب اليمن الذي سيصبح تأهله مرتبطاً باختياره ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات العشر للتصفيات.
بينما في حال خسارة منتخب اليمن، وفي نفس الوقت فوز المنتخب الفلسطيني على منتخب لاوس بنتيجة ترجح فارق الأهداف لصالحه مقارنة بأهداف منتخب اليمن، فإن ذلك سيؤهله لاحتلال المركز الثاني للمجموعة بدلاً عن اليمن، وبالتالي التنافس مع بقية من احتلوا المركز الثاني في المجموعات العشر، لاختيار أفضل خمسة منتخبات من بينهم للتأهل إلى كأس آسيا.
أما في حال تعادل المنتخب الفلسطيني أو خسارته من لاوس أو فوزه بعدد أهداف لا ترجح الكفة لصالحه، فيسظل منتخب اليمن ثانياً، وبالتالي ينتظر اختياره ضمن أفضل خمسة منتخبات لضمان التأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام العام القادم في أوزبكستان.


التعليقات