رياض: الساحر ليفاندوفسكي يعيد برشلونة للتنافس الأوروبي بـ"روح الأبطال"
يمن فيوتشر - العربي الجديد: الخميس, 08 سبتمبر, 2022 - 12:00 مساءً
رياض: الساحر ليفاندوفسكي يعيد برشلونة للتنافس الأوروبي بـ

لم يتأخر النجم البولندي، روبرت ليفاندوفسكي كثيراً ليضع بصمة "الأبطال" في نادي برشلونة، حيث سجل أول "هاتريك" أوروبي بألوان ناديه الإسباني، عندما هز الشباك لأكثر من مرة في مواجهة نادي بيلزن التشيكي.
وحمل ليفاندوفسكي حلم الأبطال ببداية قوية مع برشلونة وتفنن في تسجيل أهدافه بالرأس وفي زاويات صعبة، ليمنح مشجعي النادي الكتالوني الحق في أن تكبر أحلامهم بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن المنافس يبقى ضعيفاً على الورق.
ونجح ليفاندوفسكي في تقديم الإضافة سريعاً عبر تألقه في مباريات الدوري الإسباني ثم "تشامبيونزليغ"، وسجل 7 أهداف كاملة في 5 مباريات، وأراح مدربه، تشافي هيرنانديز الذي أسقط من تفكيره مشكل المهاجم الهداف.
وانتظر عشاق برشلونة طويلاً لإيجاد خليفة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز، إذ لم يتعاقد الفريق مع أي مهاجم "سوبر" بأرقام خارقة، لينجح البولندي في إثبات نفسه وأرقامه ترشحه لأداء مستوى عالمي يبقى عالقاً في ذهن المشجعين طويلاً.
وجاء تألق روبرت ليفاندوفسكي ليوجه رسالة تحذير شديدة اللهجة لناديه السابق، بايرن ميونخ، وهو الذي سيواجهه في هذه المجموعة، إضافة إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، وبهذه الأهداف الكثيرة سيتعين على دفاع "البافاري" فرض رقابة خاصة عليه لتفادي الهزيمة.
وأمسى المهاجم البولندي أول لاعب ينجح في تسجيل 3 ثلاثيات مع ثلاثة فرق مختلفة، وكانت البداية مع بوروسيا دورتموند ثم بايرن ميونخ، وأخيراً مع نادي برشلونة الذي انضم إليه بعد مفاوضات طويلة.
وأضاف ليفاندوفسكي إلى سجل أرقامه ثلاثة بدوري أبطال أوروبا، حيث أصبح ثالث أفضل مهاجم في المنافسة الأوروبية برصيد 88 هدفاً، ولا يزال أمامه عدة فرص ليرفع هذا الرقم أكثر، بينما يمتلك الفرنسي في سجله 86 هدفاً.

 


التعليقات