رياضة: النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا تنطلق غدا بمواجهات نارية
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 05 سبتمبر, 2022 - 08:21 مساءً
رياضة: النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا تنطلق غدا بمواجهات نارية

تبدأ مساء غدً الثلاثاء منافسات النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا (2022-2023)، البطولة الأهم والأغلى على مستوى أندية القارة العجوز، بإقامة 8 مواجهات ضمن مباريات الجولة الأولى التي ستستكمل بعد غدٍ الأربعاء بـ8 مواجهات أيضاً.
وتشهد منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا العديد من المواجهات النارية، أبرزها المواجهة بين باريس سان جيرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي، وأيضاً ليفربول الإنجليزي مع نابولى الإيطالي، وبايرن ميونخ الألماني مع إنتر ميلان الإيطالى.
يستهل الفريق الملكي حملة الدفاع عن لقبه غداً الثلاثاء بمواجهة سيلتك الأسكتلندي في مدينة جلاسجو، بينما يحل مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على إشبيلية الإسباني، ويرتحل يوفنتوس الإيطالي إلى باريس لملاقاة باريس سان جيرمان الفرنسي، ويستضيف بروسيا دورتموند الألماني كوبنهاجن الدنماركي.
وفي باقي مباريات الغد، يسافر ميلان الإيطالي إلى النمسا لمواجهة ريد بول سالزبورج، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً تشيلسي الإنجليزي ودينامو زغرب الكرواتي الذين يتواجهان في مباراة أخرى، أما لايبزيج الألماني فيستقبل شاختار دونيتسك الأوكراني، وبنفيكا البرتغالي يستضيف ماكابي حيفا الصهيوني.
أما مباريات بعد غدٍ الأربعاء، فستشهد مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين انتر ميلان الإيطالي والعملاق البافاري بايرن ميونيخ على ملعب جيوزيبي مياتزا بمدينة ميلان، ضمن ما سمى بمجموعة الموت التي يكمل عقدها برشلونة الإسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي اللذان سيلتقيان على ملعب كامب نو بمدينة برشلونة، أما المواجهة القوية الثانية فستجمع بين نابولي الإيطالي وليفربول الإنجليزي على ملعب مارادونا في مدينة نابولي، ضمن المجموعة الأولى التي ستشهد لقاء قويا بين أياكس الهولندي ورينجرز الأسكتلندي في مدينة أمستردام.
وفي بقية مباريات بعد غدٍ الأربعاء، يستقبل أتلتيكو مدريد الإسباني على ملعبه بورتو البرتغالي، وفي ذات المجموعة (الثانية) يستضيف كلوب بروج البلجيكي على ملعبه باير ليفركوزن الألماني.
وتختتم الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة حين يستقبل بطل الدوري الأوروبي آينتراخت فرانكفورت في ألمانيا منافسه سبورتنج البرتغالي، بينما يلعب توتنهام الإنجليزي في لندن أمام مارسيليا الفرنسي.
ولعل أبرز الغائبين عن النسخة الحالية هو النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، الذي لم يتأهل إلى المسابقة هذا العام، واكتفى ناديه بالحضور في منافسات الدوري الأوروبي.
وسبق لرونالدو الفوز باللقب خمس مرات، وهو أكثر اللاعبين لعدد المباريات في المسابقة بـ183 مباراة، كما أنه الهداف التاريخي لدوري الأبطال برصيد 140 هدفاً، وهو رقم لم يستطع أي لاعب حتى الآن كسره، لكن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان يعد أقرب مطارديه بفارق 15 هدفا، ثم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة، وكذلك كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ولدى كل منهما 86 هدفا.
أما أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة فينفرد به ريال مدريد الإسباني (حامل اللقب) برصيد 14 بطولة، يليه ميلان الإيطالي بـ7 بطولات، ثم كل من بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي بـ6 بطولات لكل منهما، ثم برشلونة الإسباني بـ5 بطولات، وأياكس الهولندي بـ4 بطولات، وإنتر ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بـ3 بطولات لكل منهما، إضافة إلى خمسة أندية لكل منها بطولتين، و9 أندية لكل منها بطولة واحدة.


التعليقات