اليمن: المحتجزون في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي يبدؤون اضرابا مفتوحا عن الطعام
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: السبت, 16 مارس, 2024 - 08:12 مساءً
اليمن: المحتجزون في سجون اللواء الرابع مشاة جبلي يبدؤون اضرابا مفتوحا عن الطعام

بدأ عشرات المحتجزين تعسفيا داخل سجون قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي في مديرية المقاطرة اضرابا مفتوحا عن الطعام اعتبارا من مساء الخميس، احتجاجا على استمرار اعتقالهم للشهر السادس على التوالي دون مسوغ قانونى، وفق ما افاد اقارب المحتجزين.
 وذكرت المصادر ان المحتجزين يواصلون لليوم الثالث الامتناع عن تناول وجبتي الافطار والسحور، على خلفية رفض قيادة اللواء اطلاق سراحهم او احالتهم الى الجهات الامنية والقضائية المختصة.
  وناشد اقارب المحتجزين مجلس القيادة الرئاسي والحكومة وقيادة وزارة الدفاع والنيابة العامة بتحمل مسؤولياتهم ازاء انتهاكات اللواء الرابع مشاة جبلي الجسيمة للدستور والقانون ومبادئ حقوق الانسان، والافراج عن ابنائهم لقضاء شهر رمضان الفضيل بين عائلاتهم.
وحمل اقارب المحتجزين قيادة اللواء الرابع المسؤولية القانونية الكاملة عن حياة المختطفين. 
كما طالبوا المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الانتهاكات، وما يرافقها من إهانات وعمليات تعذيب في سجون قيادة اللواءالرابع سيئة الصيت.
 ويقبع نحو 30 محتجزا بينهم 4 اطفال لاتتجاوز اعمارهم 14 عاما في معتقلات اللواء الرابع منذ ستة اشهر، حيث لايزال مصيرهم مجهولا حتي الان.
و لم تفلح كل الجهود والمساعي الشعبية والرسمية  حتى الان في الضغط على قيادة اللواء من اجل الافراج عن هؤلاء المحتجزين او حالتهم للجهات القضائية المختصة. 
 ومطلع الاسبوع الماضي نفذ العشرات من ابناء مديريتي المقاطرة والشمايتين امام المجمع القضائي، في مدينة التربة وقفة احتجاجية ضد ممارسات قيادة اللواء الرابع وتجاوزته الخطيرة للدستور والقانون، رفعوا خلال لافتات وشعارات رافضة لهذه الانتهاكات وطالبوا بالافراج الفوري وغير المشروط عن عشرات المحتجزين والمخفيين قسريا.


التعليقات