جنيف: منتدى الأمم المتحدة يناقش الخميس القادم حقوق الأقليات في اليمن
يمن فيوتشر - الثلاثاء, 28 نوفمبر, 2023 - 10:47 صباحاً
جنيف: منتدى الأمم المتحدة يناقش الخميس القادم حقوق الأقليات في اليمن

يناقش منتدى الأمم المتحدة المعني بقضايا الأقليّات، نهاية الأسبوع الجاري، وضع الأقليات في اليمن، خاصة الأقلية البهائية التي تعاني اضطهاداً ممنهجاً من قبل جماعة الحوثيين في شمال البلاد.

وقال مكتب الشؤون العامة للبهائيين في اليمن، في بلاغ صحفي، إنه سينظم الخميس القادم، وبالتعاون مع الجامعة البهائية العالمية، ندوة نقاشية حول حقوق الأقليات في اليمن، في مقر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية جنيف.

وأضاف البلاغ أن الندوة التي تحمل عنوان "تعزيز الوحدة في التنوع: حقوق الأقليات من أجل التماسك الاجتماعي في اليمن" ستنعقد على هامش الدورة السادسة عشرة لمنتدى الأمم المتحدة المعني بقضايا الأقليّات.

وستناقش الندوة وضع الأقليات الدينية والعرقية في اليمن، وما يتعرض له أفرادها من انتهاكات متعددة وممنهجة لحقهم في حرية الدين والمعتقد، خاصة الأقلية البهائية من قبل جماعة الحوثيين التي لا تزال تحتجز وتخفي قسرياً عدد من البهائيين منذ 25 مايو الماضي، عقب اقتحامها ومداهمتها اجتماع سلمي لهم بصنعاء. 

وسيشارك في فعاليات الندوة كل من مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بقضايا الأقليات؛ نيكولا ليفرات، وممثلة الجامعة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة؛ صبا حداد، وممثلة مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان (CIHRS) في اليمن؛ ياسمين الصالح، وعضو مكتب الشؤون العامة لبهائيي اليمن، نادر السقاف.

 


التعليقات