اليمن: الرابطة الانسانية للحقوق تدعو مفوضية حقوق الانسان الى ادانة انتهاكات الحوثيين الممنهجة للحريات الصحفية
يمن فيوتشر - يمن فيوتشر: الاربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 07:52 مساءً
اليمن: الرابطة الانسانية للحقوق تدعو مفوضية حقوق الانسان الى ادانة انتهاكات الحوثيين الممنهجة للحريات الصحفية

دعت الرابطة الانسانية للحقوق والحريات، مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان، الى ادانة الانتهاكات الحوثية وممارسة الضغط على الجماعة الموالية لايران لوقف انتهاكاتها الممنهجة ضد الحريات الصحفية، في اشارة الى الاعتداء بالضرب المبرح على الصحفي مجلي الصمدي امام منزله بصنعاء الشهر الماضي.
وتحدث عضو الرابطة خالد العفيف في إحاطة امام جلسة عامة لمجلس حقوق الانسان في جنيف، عن استمرار الانتهاكات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في اليمن، وخاصة تلك الانتهاكات المتعلقة بحرية الرأي والتعبير وتقييد الصحافة بالرغم من استمرار الهدنة التي بدأ سريانها في أبريل 2022.
وقال "خلال الأيام القليلة السابقة اعتدت مليشيات الحوثي بالضرب المبرح علانية على الصحفي مجلي الصمدي أمام منزله بالعاصمة صنعاء بسبب كتاباته التي تنتقد سلوك الجماعة، وهي إحدى وسائل قمع الحريات العامة، حسب ما جاء في بيان لنقابة الصحفيين اليمنيين". 
واشار الى ان الصمدي هو مدير ومالك اذاعة صوت اليمن وهي إذاعة مجتمعية في صنعاء" اقتحمت مقرها مليشيا الحوثي في 25 يناير 2022 وأوقفت بثها، ونهبت أجهزتها".
 واختتم"ندعو مجلسكم الموقر الى ادانة الانتهاكات الحوثية وممارسة الضغط عليها لوقف الانتهاكات الممنهجة التى تمارسه ضد الحريات الصحفية".


التعليقات