تقرير: التحقيق بمقتل مسؤول دفاعي يمني في مصر
يمن فيوتشر - الحرة: الإثنين, 19 فبراير, 2024 - 12:30 صباحاً
تقرير: التحقيق بمقتل مسؤول دفاعي يمني في مصر

تكثف أجهزة الأمن المصرية جهودها لكشف ملابسات مقتل مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية، رئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن، اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، في منزله بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة.
وأفاد مراسل "الحرة" بأن المسؤول كان قد وصل القاهرة منذ 20 يوما قادما من تركيا لحضور عدد من الفعاليات النقاشية في القاهرة، وقد عقد ندوة نقاشية بالفعل في 28 يناير الماضي.
وأثبتت المعاينة الأولية للجثمان أنه وجد مقيدا وبه إصابات بالرأس والرقبة ونزيف في الأنف وآثار للتفتيش، وكانت محتويات الشقة مبعثرة.
وتتولى أجهزة الأمن حاليا فحص كاميرات المراقبة بالمنزل الذي كان يسكنه والمنازل المجاورة، وتتبع السيارة التي كان يستأجرها.
وأعلنت سفارة اليمن بالقاهرة مقتل العبيدي، وأصدرت بيانا قالت فيه: "تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولا في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة".
وقالت السفارة إنها "قامت منذ اللحظة الاولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم".
يذكر أن عددا كبيرا من اليمنيين قد وصلوا القاهرة بعد اندلاع الحرب، وقطنوا منطقة فيصل، جنوب محاظة القاهرة، حيث يعيش معظم أفراد الجالية اليمنية.
وشهدت فيصل في القاهرة الكبرى حوادث قتل لعدد من اليمنيين، خلال السنوات الماضية، ففي عام 2021 قتل رجل أعمال يمني وصل القاهرة لإجراء بعض الفحوصات الطبية، لكنه اختل توازنه فسقط من الشرفة من الطابق الـ12، وتم التصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.
وفي عام 2019، قتل مجهولون طبيبا يمنيا تبين بعد ذلك أن سمسار عقارات ومسجلين خطر قتلوا المجني عليه خنقا لسرقته.
وفي العام ذاته، لقي اللواء عبد القادر العمودي، مستشار وزير الدفاع اليمني مصرعه خلال حادث سير في منطقة فيصل، وأمرت النيابة المصرية بحبس السائق المتسبب في مقتله. وكشفت التحقيقات أن السائق كان يقود سيارة نقل محملة بأسطوانات غاز، وأثناء رجوعه بسيارته للخلف صدم اللواء، ما أدى إلى مصرعه.


التعليقات