اليمن: تهدم 5 منازل في قرية حدة غليس والسيول الفائضة تطمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بإب
يمن فيوتشر - خاص: الأحد, 21 أغسطس, 2022 - 04:00 مساءً
اليمن: تهدم 5 منازل في قرية حدة غليس والسيول الفائضة تطمر مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بإب

تهدمت خمسة منازل في قرية حدة غليس بمحافظة إب، بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة، وجرفت الفيضانات والسيول مساحات واسعة من أراضي القرية الزراعية، وطمرت بعضها بمئات الأطنان من الحصي والأحجار.
وأوضح سكان القرية التابعة لمديرية السدة بمحافظة إب، وسط اليمن، لـ"يمن فيوتشر" أن واحدا من المنازل الخمسة تهدم بشكل كلي، وثلاثة منازل بشكل جزئي، فيما انهار سطح المنزل الخامس بشكل جزئي، دون أن يصاب أحد من ساكني المنازل الخمسة بأذى.
وأظهرت صور حصل عليها "يمن فيوتشر" حجم الدمار الذي طال مزارع المواطنين جراء السيول التي جرفت مساحات واسعة منها، وطمرت الفيضانات مساحات أخرى في وديان القرية بالحصى الصغيرة والأحجار المتوسطة.


وجرفت السيول التي داهمت وديان القرية بعض ما كان المواطنون قد زرعوه في أراضيهم من بطاطس وقمح وذرة وغيرها من المزروعات التي يعتمدون عليها كمصدر وحيد للغذاء والرزق.
وأبدى مزارعو القرية مخاوفهم من تأثير هذه الكارثة التي طالت محاصيلهم الزراعية على مستوى معيشتهم في الأشهر القادمة، في ظل عدم وصول أي مساعدات غذائية وإنسانية للقرية من المنظمات المحلية والدولية طيلة الأعوام السابقة.
وكانت السيول والفيضانات الغزيرة  التي شهدها اليمن تسببت بأضرار في البنى التحتية الخدمية والمرافق الصحية، كما أدت إلى نزوح عدد من السكان من منازلهم. 
وقالت الأمم المتحدة إن أكثر من 32 ألف أسرة يمنية تضررت من الأمطار الغزيرة والسيول والفيضانات المدمرة التي شهدتها مناطق واسعة من البلاد منذ منتصف يوليو الماضي.

 

 


التعليقات