اليمن: مؤسسة تنموية محلية تقدم للمنظمات الدولية رؤية مستدامة للمساعدات في البلد المنكوب
يمن فيوتشر - متابعات: الجمعة, 19 أغسطس, 2022 - 12:44 صباحاً
اليمن: مؤسسة تنموية محلية تقدم للمنظمات الدولية رؤية مستدامة للمساعدات في البلد المنكوب

قدمت مؤسسة الغذاء من اجل الانسانية في اليمن رؤية مستدامة للمنظمات الدولية حول التحول من المساعدات الطارئة إلى مشاريع سبل العيش وتنمية فرص الحياة للأسر اليمنية التي عانت ويلات الحرب منذ ثماني سنوات. 
و دعت المؤسسة في بيان بمناسبة، اليوم العالمي للعمل الانساني, المنظمات الدولية  "إلى تكريس الجهود لتعزيز الخدمات العامة، و المشاريع التنموية وسبل العيش في اليمن". 
وأكدت المؤسسة وهي كيان يعنى بإدارة المشاريع التنموية ذات التأثير المباشر, على أهمية التحول من المساعدات الطارئة إلى التنمية المستدامة، والاستثمار الإستراتيجي في رؤية طويلة الأجل لليمن. 
ودعت وفقا للبيان "إلى تخصيص غالبية المساعدات للقطاعات ذات التأثير المستدام وتبني نهجا شاملا للأمن الغذائي مع الإعتراف بأهمية البنية التحتية المتضررة والبيئة الاقتصادية السلبية". 
و تطرق البيان إلى جملة من المعوقات والتحديات التي تواجه العمل الإنساني في اليمن "كفرض القيود على المؤسسات الإنسانية، والتجاذبات السياسية وانهيار الوضع الأمني، والوعي الخاطئ تجاه تلك المؤسسات ". 
" إضافة إلى زيادة نسبة المحتاجين وانخفاض نسبة التمويل مقابل ارتفاع الأسعار واستمرار الأوبئة والكوارث والحروب، جميعها أثرت سلباً على الأعمال الإنسانية، وجعلت العمل الإنساني في حالة قلق دائم". 

#يمن_فيوتشر


التعليقات