اليمن: "التمويل الإنساني" يخصص 44 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في 17 محافظة
يمن فيوتشر - الامم المتحدة: الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 - 08:57 مساءً
اليمن:

أعلن صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF) تخصيص 44 مليون دولار للاستجابة المنقذة للأرواح، للحد من أخطار المجاعة وخفض مستويات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية في 17 محافظة يمنية خلال العام الجاري.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، في تقرير أصدره اليوم الثلاثاء، أن الصندوق أطلق في الخامس من يوليو الماضي تخصصياً بقيمة 44 مليون دولار لدعم الاستجابة الإنسانية المنقذة للأرواح.
وأضاف بأن الصندوق يستهدف من خلال هذا التمويل الوصول إلى 1.7 مليون شخص في 17 محافظة من أصل 22 محافظة يمنية، عبر تقديم المساعدات الطارئة والمنقذة للأرواح وخدمات الحماية للأشخاص الأكثر ضعفاً، بمن فيهم النازحون والمجتمعات المضيفة واللاجئون والمهاجرون، المتضررون من الصراع، وتعزيز الوصول إلى المساعدات الغذائية والخدمات لمنع المزيد من التدهور في انعدام الأمن الغذائي.
وأشار التقرير إلى أنه سيتم تقديم 14.5 مليون دولار من أصل التمويل البالغ 44 مليون دولار، للشركاء من أجل تقديم تدخل متكامل في مجالات الأمن الغذائي وسبل العيش والصحة والتغذية ودعم المياه والصرف الصحي والنظافة في محافظات الضالع والحديدة والمحويت وعمران وحجة ومأرب.
بينما سيتم تخصيص المبلغ المتبقي والبالغ 29.5 مليون دولار لتقديم المساعدات الطارئة والمنقذة للأرواح وخدمات الحماية للأشخاص الأكثر عرضة للخطر في محافظات أبين والضالع وعدن والبيضاء والحديدة والجوف والمحويت وعمران وحضرموت وحجة وإب ولحج ومأرب وصعدة وصنعاء وتعز وأمانة العاصمة.
وأوضح التقرير بأن هذه المساعدات تشمل المساعدات الطارئة والخدمات ودعم المأوى، بالإضافة إلى خدمات التعليم، والحماية، وآلية الاستجابة السريعة، وتنسيق وإدارة المخيمات، والاتصالات في حالات الطوارئ، والقطاعات المتعددة للاجئين والمهاجرين.
يذكر بأن صندوق التمويل الإنساني في اليمن هو صندوق قطري مشترك يديره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية تحت قيادة منسق الشؤون الإنسانية، الذي يجعل التمويل متاحا بشكل مباشر لشركاء العمل الإنساني العاملين في اليمن، مما يمكنهم من تقديم المساعدات المنقذة للأرواح في الوقت المناسب وبشكل فعال للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، ويتلقى الصندوق مساهمات غير مخصصة من المانحين على مدار العام.


التعليقات