اليمن: العميد لعكب يتهم محافظ شبوة باستغلال منصبه لتصفيته ويطالب المجلس الرئاسي باقالته ومحاكمته
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 14 أغسطس, 2022 - 11:11 مساءً
اليمن: العميد لعكب يتهم محافظ شبوة باستغلال منصبه لتصفيته ويطالب المجلس الرئاسي باقالته ومحاكمته

طالب العميد عبدربه لعكب المقال من قيادة قوات الامن الخاصة في شبوة المجلس الرئاسي، بإقالة ومحاكمة المحافظ عوض الوزير، الذي حمله المسؤولية الكاملة عما وصفها ب"الأحداث المؤسفة" التي شهدتها مدينة عتق خلال الاسبوع الماضي.
وقال العميد لعكب في بيان ذيله بصفته قائد قوات الامن الخاصة سابقا، ان ما قام به ابن الوزير منذ تعيينه "وصولاً إلى هذه الفتنة المؤسفة قد أحدث جروحاً غائرة في نفوس أبناء شبوة وأثبت عدم أهليته لقيادة المحافظة".
واتهم لعكب المحافظ عوض بن الوزير بقيادة ما وصفها  ب"أحداث الفتنة" إلى جانب قيادات وقوات تابعة للانتقالي من خارج المحافظة واستعان بالطيران لاستهداف القوات الأمنية والعسكرية"،حد قوله.
واشار الى انه رحب بقرار رئيس مجلس القيادة باقالته بمجرد إعلانه، وتواصل مع القائد الخلَف وهنأه، لكنه تفاجئ بأن المحافظ والقوات الموالية له "مصرون على التصعيد ورفضوا استقبال اللجنة المكلفة بالتنفيذ".
 وقال ان ابن الوزير "رفض الاعتراف بقرارات المجلس الرئاسي وتوجيهاته، واستغل منصبة ليوفر غطاء لتصفيتنا نحن ضباط الدولة وأفرادها". 
واعتبر لعكب ما قام وقواته به كان دفاعا عن الشرف العسكري أمام مجاميع مليشياوية، "حاولت اقتحام معسكراتنا وأغراها صبرنا والتزامنا بالتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية والمجلس الرئاسي واستغلت أداتها ابن الوزير كغطاء لمخططها المناطقي والتفتيتي"، حد قوله.
واكد انه لم ولن يكون الا جنديا للدولة منفذا للأوامر بحسب التراتبية والاختصاص المنصوص قانونا.


التعليقات