واشنطن: الولايات المتحدة تؤكد أهمية دور شركائها الإقليميين بتمديد الهدنة في اليمن
يمن فيوتشر - متابعات الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 09:20 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تؤكد أهمية دور شركائها الإقليميين بتمديد الهدنة في اليمن

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية أهمية الدور الذي لعبه شركائها الإقليميين في منطقة الشرق الأوسط في تأمين تمديد الهدنة الأممية في اليمن.
وقالت مكتب شؤون الشرق الأدنى بالخارجية الأمريكية، في تغريدة له على منصة "تويتر" اليوم الأربعاء، أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، ناقش مع سفير سلطنة عُمان في واشنطن، موسى الطائي، الدور المهم الذي لعبه الشركاء الإقليميون للولايات المتحدة في تأمين تمديد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن.
ونقلت عن ليندركينغ قوله خلال اللقاء: "نرحب بجهود عُمان لتعزيز الحوار بين الأطراف".
وعبرت الولايات المتحدة عن حاجتها إلى الدعم المستمر من شركائها الإقليميين لتوسيع هذه الهدنة مستقبلا وفق المقترح الذي قدمه هانز غروندبرغ المبعوث الأممي إلى اليمن.
وكان ليندركينغ قد أكد في تصريحات لقناة الجزيرة القطرية، أمس الثلاثاء، بأن توسيع الهدنة في اليمن يتطلب "تحرك حوثي عاجل بشأن تعز، وهي ضرورة إنسانية طال انتظارها"، في إشارة إلى ضرورة التزام جماعة الحوثيين بتعهداتها بموجب الهدنة بخصوص رفع الحصار عن تعز وفتح الطرق والمعابر 
ودعا ليندركينغ الطرفين إلى ضرورة إحراز تقدم بشأن دفع رواتب المدنيين، والعمل بجد من أجل تعزيز بناء الثقة بينهما على طريق إنهاء الصراع والتوصل إلى سلام حقيقي ودائم، وقال: "يجب أن نكون قادرين على إيجاد تسوية".


التعليقات