اليمن: رئيس الحكومة يهاتف محافظ حضرموت ويوجه باغاثة نازحي مأرب في اول ظهور اعلامي منذ نحو شهر
يمن فيوتشر - سبانت: الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 04:25 مساءً
اليمن: رئيس الحكومة يهاتف محافظ حضرموت ويوجه باغاثة نازحي مأرب في اول ظهور اعلامي منذ نحو شهر

قالت وكالة الانباء الرسمية ان رئيس الوزراء معين عبد الملك هاتف اليوم الاربعاء محافظ حضرموت المعين حديثا مبخوت بن ماضي، للاطلاع على مستجدات الاوضاع بالمحافظة الجنوبية النفطية، في اول ظهور اعلامي منذ الاعلان عن اجرائه عملية جراحية في احدى المستشفيات الالمانية منتصف الشهر الماضي.
وذكرت الوكالة ان عبدالملك اكد دعم حكومته الكامل لقيادة السلطة المحلية الجديدة لتوفير الخدمات الاساسية للمواطنين، والمضي في تنفيذ مشاريع خدمية للدفع بعجلة التنمية والاستثمار.
ووجه رئيس الحكومة، السلطة المحلية بالتركيز على المشاريع ذات الأولوية خاصة في الجوانب الخدمية خاصة ما يتصل بتحسين خدمة الكهرباء والمياه، منوها بالنموذج المتميز الذي تقدمه محافظة حضرموت في الجوانب الخدمية والتنموية بفضل تكاتف واستشعار أبنائها لدورهم في البناء والاستقرار والتنمية، حد قوله.
في الاثناء قالت وكالة الانباء الحكومية ان عبدالملك وجه الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة مأرب وشركاء العمل الإنساني، بتنفيذ معالجات فورية لتقليل آثار تداعيات كارثة السيول التي اجتاحت مؤخرا مخيمات النازحين وتسببت بوفاة وإصابة ثمانية منهم وفقدان ستة آخرين،  واتلاف آلاف المساكن، بما فيها من مواد غذائية وإيوائية.
وتابع عبدالملك مع رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي، ومدير الوحدة في مأرب سيف مثنى، الإجراءات المتخذة لتخفيف معاناة الاسر النازحة المنكوبة وتوفير الايواء الطارئ لها.
واكد على تنسيق الجهود المركزية والمحلية والمجتمعية بالتنسيق مع شركاء العمل الإنساني للتخفيف من معاناة النازحين المتضررين من كارثة السيول وتوفير المأوى البديل والغذاء وغيرها من الاحتياجات الطارئة.


التعليقات