واشنطن: الولايات المتحدة تقدم 15 مليون دولار لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن وأفريقيا
يمن فيوتشر - متابعات: الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 08:48 مساءً
واشنطن: الولايات المتحدة تقدم 15 مليون دولار لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن وأفريقيا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تقديم 15 مليون دولار لصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ (CERF)، لتمكينه من الاستجابة لأزمة انعدام الأمن الغذائي في أكثر دول العالم ضعفاً، ومنها اليمن.
وقالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، في بيان أصدرته اليوم الاثنين، أنها تقدم 15 مليون دولار، كأكبر مساهمة لها حتى الآن، لصندوق (CERF) لمواجهة الطوارئ في الاستجابة لانعدام الأمن الغذائي الحاد في القرن الأفريقي ومنطقة الساحل في غرب أفريقيا واليمن ودول أخرى تواجه أزمات جوع متفاقمة، خلال العام الجاري.
وأضاف البيان بأن الدور الحاسم للصندوق في الاستجابة لاحتياجات الفئات الأكثر ضعفاً، ساعد وكالات الأمم المتحدة وشركائها على تقديم المساعدة المنقذة للحياة إلى 51.5 مليون شخص في جميع أنحاء العالم في عام 2021 وحده.
وأشار إلى أن العالم اليوم، يواجه احتياجات غير مسبوقة، و"من المتوقع أن يقع ما يصل إلى 40 مليون شخص إضافي في براثن الفقر وانعدام الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم في عام 2022"، بسبب استمرار مع آثار جائحة COVID-19 في العديد من البلدان، وأزمة المناخ، والصراعات التي طال أمدها بشكل متزايد، والآثار المتتالية للحرب الروسية ضد أوكرانيا.
ودعا البيان الدول والهيئات المانحة إلى المساهمة في دعم صندوق الطوارئ لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي التي يعانيها الملايين حول العالم، وقال: "نشجع المانحين الآخرين على الانضمام إلينا في المساهمة بشكل عاجل في الجهود الجماعية للمجتمع الإنساني لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة حول العالم".


التعليقات