اليمن: المجلس الرئاسي يقيل القيادات العسكرية والامنية المسؤولة عن الصدامات الدامية في شبوة
يمن فيوتشر - سبانت: الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 05:16 مساءً
اليمن: المجلس الرئاسي يقيل القيادات العسكرية والامنية  المسؤولة عن الصدامات الدامية في شبوة

اعلن المجلس الرئاسي اليوم الاثنين اقالة عدد من القيادات العسكرية والامنية في محافظة شبوة، على خلفية الصدامات الدامية التي اندلعت الليلة الماضية في مدينة عتق مركز  المحافظة الجنوبية النفطية.
وقالت وكالة الانباء الحكومية ان المجلس الرئاسي اقر في اجتماع طارئ برئاسة الرئيس رشاد العليمي، اقالة كل من قائد محور عتق وقائد اللواء 30 عزيز العتيقي ومدير شرطة شبوة عوض الدحبول وقائد قوات الامن الخاصة عبدربه لعكب وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة وجدي الخليفي.
 ياتي هذا التطور في مسعى لاحتواء الصدامات الدامية التي اندلعت الليلة الماضية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بين فصائل مسلحة موالية لحزب الاصلاح واخرى للمجلس الانتقالي المنضويين في الائتلاف الحكومي، مخلفة قتلى وجرحى من الجانبين. 
وذكرت الوكالة ان المجلس الرئاسي استمع الى احاطات الاجهزة المعنية، حول هذه التطورات وخلفياتها، والجهود الجارية لاحتوائها وتطبيع الاوضاع، واتخذ بشأنها عددا من القرارات الكفيلة بانهاء اسباب التوترات، وضمان عدم تكرارها مستقبلا ومحاسبة المتسببين في الاحداث المؤسفة.
وحذر المجلس الرئاسي من تبعات مثل هذه الاحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية، ووحدة الصف في معركة استعادة الدولة ومواجهة جماعة الحوثيين المدعومة من النظام الايراني، اضافة الى تداعياتها الاقتصادية والانسانية وزيادة معاناة المواطنين. 
ووجه المجلس الجهات المعنية، بحصر الخسائر المدنية، وجبر ضرر المواطنين.

#يمن_فيوتشر


التعليقات