رياضة: منتخب اليمن في المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب للناشئين
يمن فيوتشر - متابعات: الأحد, 31 يوليو, 2022 - 08:00 مساءً
رياضة: منتخب اليمن في المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب للناشئين

وضعت قرعة بطولة كأس العرب للناشئين، والتي أجريت مساء اليوم الأحد في مدينة أبها السعودية، منتخب اليمن (تحت 17 عاماً)، في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات عُمان وليبيا وتونس.
وخلال قرعة البطولة التي تستضيفها الجزائر خلال الفترة من (22 أغسطس ـ 8 سبتمبر) المقبلين، تم تقسيم المنتخبات المشاركة الـ(16) إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تتكون من 4 منتخبات.
وقد أسفرت القرعة، التي أجريت في بث مباشر عبر الإنترنت، عن وقوع منتخب الجزائر (المستضيف) في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات فلسطين والإمارات والسودان.
فيما ضمت المجموعة الثالثة كل من منتخبات المغرب والعراق وجزر القمر وموريتانيا، أما المجموعة الرابعة فجمعت بين مصر والسعودية ولبنان وسوريا.
يذكر بأن هذه النسخة التي ستقام في الجزائر هي الرابعة من البطولة التي تأسست في العام 2011، حيث أقيمت النسخة الأولى حينها في السعودية التي تمكنت من الفوز باللقب على حساب سوريا. أما النسخة الثانية فأقيمت في عام 2012 في تونس التي استطاعت هي الأخرى حصد لقب البطولة من أمام العراق.
أما النسخة الثالثة فقد استضافتها قطر عام 2014، وتمكن المنتخب العراقي (البطل الحالي) من الفوز باللقب على حساب السعودية، ثم توقفت البطولة بعدها نحو ثمان سنوات، لتعود من جديد في العام الجاري 2022.


التعليقات