مسقط: " يو" للاتصالات تؤكد سلامة اجراءات استحواذها على "ام تي ان يمن" وتعتبر اغلاقها في عدن "غير قانوني"
يمن فيوتشر - متابعات السبت, 30 يوليو, 2022 - 05:48 مساءً
مسقط:

وصفت الشركة اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات (you)، قرار اغلاقها في مناطق نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بانه "اجراء غير قانوني".
 واكد رئيس مجلس إدارة شركة "you"، عبدالله بن زهران البلوشي ان وضع  شركته القانوني "صحيح".
 وقال "تفاجأنا بما حدث في عدن، لاننا نعتقد أننا نعمل في إطار القانون فالإغلاق ليس إجراء قانوني ولهذا لجأنا إلى القضاء "، حد تعبيره.
اضاف في تغريدة على حساب الشركة في تويتر" إذا لم نكن نعتقد أن وضعنا القانوني صحيح لم نكن لنلجأ إلى القضاء"
 واكد البلوشي، وهو عماني الجنسية، ثقته من قانونية الشركة وسلامة إجراءات انتقالها، في اشارة الى صفقة استحواذها على شركة ( MTN Yemen ) للهاتف المحمول التي اعلنت انسحابها من اليمن نهاية العام الماضي.
وأطلقت شركة (YOU) نشاطها في مارس الماضي كبديل لشركة (MTN Yemen) للهاتف المحمول، بعد نحو خمسة أشهر من إعلان شركة الاتصالات الجنوب أفريقية العملاقة انسحابها من السوق اليمنية وتحويل حصتها لصالح شركة استثمارية عمانية .
ورفضت الحكومة المعترف بها تلك الصفقة و و صفتها بانها اجراء "احادي" غير قانوني، وتوعدت بعدم السماح للمشتري الجديد بمزاولة العمل.
وفي يونيو الماضي،قامت سلطات الامن في عدن ومأرب بوقف خدمات شركة(YOU) بالكامل، تزامنا مع مباشرة الحكومة بوضع يدها على كافة الأصول والممتلكات التي تخص شركة (MTN Yemen ).
واعلنت الحكومة في وقت سابق مطلع الشهر الجاري بدء إجراءات رفع دعوى قضائية دولية ضد شركة (MTN) العالمية الجنوب أفريقية.
وقالت وكالة الانباء الرسمية ان رئيس الحكومة معين عبدالملك "كلف وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، ببدء إجراءات قانونية للتعاقد مع شركة محاماة دولية لرفع قضية دولية ضد شركة (MTN)  العالمية.


التعليقات